الأحد 19 مايو

سيارات

"مصر حلوان" تستعد لطرح أحدث طرازات علامة "Aeolus" في مصر


دونج فينج

تستعد شركة "مصر حلوان" الوكيل المحلي في مصر لمجموعة "دونج فينج" الصينية لطرح أحدث طرازات علامة "Aeolus" التابعة لها، خلال الأسابيع المقبلة

وتبحث شركة "مصر حلوان" حاليًا مع الجانب الصيني، اللمسات النهائية الخاصة بتقديم العلامة الصينية في مصر من خلال اختيار الطرازات والفئات التي تتناسب مع متطلبات السوق المحلي خلال الفترة المقبلة، وفقًا لمصادر مطلعة بالشركة.

وأضافت المصادر أن علامة "Aeolus الصينية" اتجهت لتعيين وكيل لها في مصر ليتولى مهام تنفيذ الخطط التسويقية التي ترتكز على الانتشار وتعزيز مكانة العلامة الصينية داخل السوق المحلي، بالإضافة إلى تقديم كافة خدمات ما بعد البيع والصيانة للعملاء.

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الصينية تولي اهتمامها بالتوسع داخل السوق المحلي في ظل ارتفاع معدلات نمو مبيعات السيارات بمختلف أنواعها،  خاصةً الطرازات الصينية التي ارتفعت مبيعاتها لمستويات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية.

وأوضحت المصادر أن التوجه العام لدى الشركة الصينية يسير نحو التوسع في طرح سيارات الركوب المنتمية للفئات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV"

و”السيدان”، بالإضافة إلى تقديم الطرازات الكهربائية خلال الفترة القليلة المقبلة.

وشركة "مصر حلوان" تعتبر إحدى توكيلات السيارات الصينية في مصر، التي تمتلك حقوق توزيع وتسويق سيارات "بيستون" التي تم تقديمها رسميًا خلال الأشهر الماضية.

وكانت الشركة قد  أعلنت في وقت سابق  عن فتح باب الحجز على سيارات "دونج فينج E70" الكهربائية بأسعار تصل إلى 477.7 ألف جنيه داخل فروعها المعتمدة.

وتوقعت المصادر أن يتم تقديم طرازات العلامة الصينية في مصر بمجرد الانتهاء من الاستعدادات الخاصة بتجهيز صالة العرض وخاصةً بعد الاتفاق على العامل السعري للطرازات والفئات التي سيتم تقديمها محليًا.

وتتوافر على الساحة العالمية مجموعة متعددة من طرازات العلامة الصينية "Aeolus" التي تنتمي للفئات الرياضية متعددة الاستخدامات "SUV" والسيدان ومن أبرزها "Yixuan car، وYixuan GS Suv، وAX7 Pro، وAX4 Suv، وغيرها".

ووفقًا للتقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات "أميكك سجلت مبيعات السيارات في مصر نموًا بنسبة %25.7، لتصل إلى 290 ألفًا و846 مركبة خلال العام الماضي، مقابل 231 ألفًا و238 وحدة في عام  2020.

وارتفعت حصة مبيعات السيارات الصينية في مصر إلى %23.6 بعدما تمكنت من بيع وتسليم 50 ألفًا و679 مركبة خلال تلك الفترة، مقابل حصة بلغت %17.9 بإجمالي بيع 30 ألفًا و180 سيارة في الفترة المقارنة.