الجمعة 30 يوليو

سيارات

101٪ ارتفعا في مبيعات جاجوار ولاندروفر في مصر خلال الربع الأول من العام


image

ارتفعت ايرادات مجموعة ام تي أي وكيل سيارات جاجوار ولاندروفر في مصر بقيمة 33.5% خلال الربع الاول من العام الجاري لتسجل 607 مليون جنيه وذلك بفضل الارتفاع في نسبة مبيعات سياراتها الفاخرة بنسبة 101.4% خلال الربع المشار إليه مقارنة بالربع الاول من العام 2020.

وتمتلك المجموعة توكيل سيارتي بنتلي ومازيراتي بجانب علامتي جاجوار ولاندروفر، وأظهرت نتائج أعمال الشركة نجاحها في بيع 315 سيارة من تلك العلامات التجارية مقارنة بنحو 296 سيارة في نفس الفترة من عام العام الماضي، حيث ساهم قطاع بيع السيارات في ربع ايرادات الشركة تقريبا، فيما ساهمت قطاعات مثل الاتصالات والجرارات والمواسير والأجهزة الكهربائية في باقي الايرادات.

وأوضح أشرف غنام مدير علاقات المستثمرين فى المجموعة ان الشركة تخطط لبيع الف سيارة بنهاية العام الجاري في ظل الإعفاءات الجمركية التي تحظى بها السيارات الأوروبية المنشأ في مصر، مشيرا إلى أن الأزمة التي تعاني منها صناعة السيارات في العالم بسبب نقص مستلزمات الانتاج لن تؤثر على خطط الشركة ومستهدفاتها البيعية لعام الحالي.

وقال ان نقص بعض مكونات الانتاج ومن بينها الرقائق الالكترونية على مستوى العالم كان له انعكاسا سلبيا على صناعة السيارات، وأدى لتأخر الشركة في تقديم سيارة جاجوار I-Pace الكهربائية بالكامل في السوق المصري وتأجيل الطرح للعام المقبل.

وأشار إلى أن المجموعة تمكنت بشكل كبير من القفز فوق مشكلة نقص بعض المكونات عبر زيادة معدلات الاستيراد، كما نجحت سياسة الشركة التسويقية لزيادة المبيعات خلال الربع الأول من العام الجاري لتسجل36٪ من المستهدف البالغ 1.7 مليار جنيه، لاسيما وأن الشركة قامت بطرح بعض الطرازات الجديدة مثل جاجوار F-Pace الجديدة الرياضية فضلا تقديم النسخ الهجينة "هايبرد" من علامة رينج روفر، ورينج روفر سبوت للمرة الأولى فى السوق المحلي.

وحول خطط طرح سيارة جاجوار E-Pace الجديدة في السوق المصري أكد غنام أنه لن يتم تعديل تلك الخطط خاصة بعد التحسينات التي تم إدخالها على السيارة، وسوف يتم تسليم السيارة للعملاء مع بداية الربع الأخير من العام الجاري، على أن يتم تسليم موديلات مازيراتى جيبلى المزودة بمحرك هجين خلال شهرين.