الجمعة 30 يوليو

سيارات

بيجو تطلق طراز جديد من السيارات على هيئة منزل متنقل


image

    تعتبر السيارة من وسائل النقل الأكثر انتشاراً في عصرنا الحالي ، فضلا عن كونها العنصر الأساسي في الدول الصناعية في دفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام جنباً إلى جنب مع السكة الحديد.

وتنقسم السيارات إلى عدة أنواع منها السيارات الصغيرة الخاصة، وأكثرها يمتلكها الأشخاص العاديون ويستعملونها للذهاب إلى العمل أو تنقل العائلة من مكان إلى آخر وللقيام بالرحلات. ومنها الحافلات الكبيرة التي تستخدم لنقل الركاب وهي من وسائل النقل العام المنتشرة في جميع البلاد. ومنها الكبيرة، الشاحنات، التي تستعمل لنقل البضائع .

وتعتزم شركة " فانتورر النمساوية "، طرح نسخ  لسيارات "كارفان" تحمل اسم "twenty 20"، وتعتمد في ذلك على سيارات " بيجو بوكسر".

ويبلغ طول تلك السيارة الجديدة نحو 5.99 متر، وتعتمد "twenty 20" على محرك ديزل سعة 2.2 لتر بقوة 165 حصان.كما انه من المقرر طرحها بسعر  يبدأ من 50 ألف و 990 يورو أي مايعادل نحو 874 ألف جنيه مصري.

وتتمتع سيارة  "twenty 20" ببعض التجهيزات الخاصة التي تتمثل فى مقاعدها المريحة ، بالاضافة الى التجهيزات القياسية بالسيارة والتى تتمثل فى مكيف الهواء الأوتوماتيكي وباب للحماية من الحشرات وخزان مياه الصرف الصحي والإضاءة المحيطية.

وتعتبر لوحة التحكم المدمجة  بتلك السيارة مفيدة بشكل خاص؛ لأنها تسمح بالتحكم بسهولة في الكهرباء والمياه والطاقة.

كما تتميز المقصورة الداخلية بالسيارة بامكانية تدوير مقعدي القائد بمقدار 180 درجة. ويمكن أن يتناول أربعة أشخاص الطعام على الطاولة التى بداخلها بشكل مريح، فضلا عن توافر سرير في المنطقة الخلفية للسيارة بالاضافة الى وجود مطبخ صغير وثلاجة وحمام.