الجمعة 30 يوليو

سيارات

توقعات بتراجع إنتاج مصر من سيارات الركوب نهاية العام الحالي


image

توقعات بتراجع إنتاج مصر من سيارات الركوب نهاية العام الحالي

فى اطار ضعف عمليات توريد المكونات من الشركات الام العالمية الخاصة بانتاج وتصنيع سيارات الركوب ، وذلك بعد توقف عمليات الشحن نتيجة تفشى فيروس كورونا بالصين وبعض العواصم العالمية – ظهرت توقعات تشيرالى هبوط إنتاجية السوق المحلية من سيارات الركوب خلال العام الحالى بنسبة تصل إلى 20% .

واكدت مصادر ذات صله ان تأثر مصانع سيارات الركوب بالفيروس ستظهر خلال شهرى مايو، ويونيو من العام الحالى، الا انها اشارت فى الوقت نفسه الى أن عمليات التصنيع تسير حاليًا بشكل طبيعى فى ظل وجود مخزون لدى الشركات ، والمنتجين . فضلا عن ان فترة الصيف تعد من الأوقات التى تشهد فيها سوق السيارات رواجًا فى المبيعات ، فى ظل انتهاء الدراسة واتجاه شريحة من العملاء لاستغلال تلك الفترة لاقتناء مركبة جديدة.

واشارت المصادر ، الى احتمالية أن تشهد أسعار السيارات خلال الربع الثانى من العام الحالى زيادات طفيفة ، تأثرًا بندرة المعروض من السيارات ، فى ظل الاضطرابات التى تواجهها صناعة السيارات فى الصين، وعدم انتظام عمليات النقل لشركات الشحن العالمية.

ياتى ذلك فى الوقت الذى اعلنت فيه  شركة " بى واى دى"  العالمية ، عن هبوط عمليات إنتاجها من المكونات ، والسيارات الكاملة خلال مارس الجارى ، بنسبة تصل إلى %75 واعتماد الشركة الأم على العمل بربع الطاقة الإنتاجية. .. فيما راهنت بعض الشركات الاخرى على استمرار الإنتاج حتى نهاية النصف الأول من 2020 .