الجمعة 30 يوليو

سيارات

سفير اليابان : 50 رجل أعمال مصري يشاركون بمؤتمر " تيكاد7"


image

سفير اليابان : 50 رجل أعمال مصري يشاركون بمؤتمر " تيكاد7"

اكد سفير اليابان بالقاهرة، إن أكثر من 50 رجل أعمال سيشاركون من مصر في مؤتمر «تيكاد 7»، المقرر انعقاده بمدينة يوكوهاما اليابانية، في الفترة من 28 إلى 30 أغسطس الجاري، ومن المقرر أن يشاركون في جلسة حوار الأعمال بين القطاعين العام والخاص. ومن المقرر أن تشهد الجلسة مناقشة القضايا المشتركة المتعلقة بالأعمال، بما في ذلك تحسين البيئة لتشجيع التجارة والاستثمار. وتستهدف الجلسة زيادة تشجيع استثمارات الشركات اليابانية في أفريقيا وتطوير العلاقات التجارية بين اليابان وإفريقيا. وأضاف أن العلاقات الاقتصادية بين بلاده ومصر تتطور من حيث الكم والجودة، وبلغت الصادرات المصرية لليابان 133.3 مليون دولار أمريكي، في حين بلغت الواردات اليابانية 1232 مليون دولار عام 2018.

وأشار سفير اليابان، إلى أنه بالنسبة للاستثمار الأجنبي المباشر من اليابان في السوق المحلية فقد بلغ 161.1 مليون دولار في 2017-2018، بزيادة 74 ٪ عن العام السابق.

واضاف أن الشركات اليابانية تستثمر في مجالات واسعة، ولكن بشكل خاص في قطاعي السيارات والطاقة. وأكد أن رجال الأعمال يتوقعون وجود سياسة واضحة ومحفزة لتشجيع الإنتاج المحلي للسيارات، وحوافز أكثر جاذبية للاستثمار وإصدار تأشيرات العمل والتخليص الجمركي بشكل أسرع وأكثر سلاسة.