الخميس 18 ابريل

بنوك وبورصة

لزيادة الانتشار الجغرافي.. بنك البركة يفتتح 18 فرع جديد خلال 3 سنوات


بنك البركة

كشف مصطفى العروسى نائب الرئيس التنفيذى لبنك البركة مصر ، عن أن البنك يستهدف الوصول بعدد الفروع إلى 50 مقابل 32 حاليا خلال ثلاث سنوات، لزيادة الانتشار الجغرافى والوصول إلى جميع الشرائح المستهدفة.

وقال إن البنك  سيفتتح 7 فروع جديدة خلال العام الجاري.

وأوضح "العروسي" أن البنك يستهدف بفروعه الجديدة  التواجد بمدن خارج القاهرة وستشمل محافظات مختلفة.

وأظهرت نتائج الأعمال المستقلة لبنك البركة خلال الربع الأول من العام الحالى عن تسجيل محفظة ودائع العملاء 75.5 مليار جنيه فى نهاية مارس الماضى بزيادة قدرها مليار تقريبا مقارنة مع نهاية 2022.

وتابع «العروسى»:  "إن التواجد بالقرب من العملاء على رأس أولويات البنك للتعريف بمنتجاته وخدماته والتى تسهم فى جذب عملاء جدد وهو ما يصب فى دعم وتعزيز الشمول المالى الذى يسعى البنك المركزى إلى تحقيقه".

ويشار إلى ان البنك استطاع الوصول بنسبة التمويلات إلى الودائع فى نهاية مارس الماضى إلى %50.4 مقابل %47.5 فى نهاية 2022.

وأشار  «العروسى» الى حرص البنك على دعم وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى امتلاك محفظة متنوعة من التمويل الأخضر والمستدام.

وأوضحت نتائج أعمال بنك البركة تسجيل تمويلات الأفراد نسبة نمو %20 لتسجل 5.2 مليار بنهاية مارس الماضى، مقابل 4.3 مليار جنيه فى الشهر بواقع 1.8 مليار بنمو %6 لتصل إلى 32.8 مليار.

ويستهدف بنك البركة  الوصول بحجم الودائع إلى 78 مليار جنيه بنهاية العام الجاري، وزيادة حجم محفظة التسهيلات الائتمانية إلى 42 مليارا بنهاية 2023 مقابل 38 مليارا فى مارس الماضي، بزيادة قدرها 4 مليارات.

وأظهرت المؤشرات المالية للبنك تحقيق صافى أرباح قبل الضرائب خلال الربع الأول من العام الجارى بلغ 716 مليون جنيه بنسبة نمو %36 مقارنة مع الفترة نفسها من 2022.