الجمعة 26 ابريل

بنوك وبورصة

aiBANK: وجهنا 27.8% من محفظة القروض لتمويل المشروعات الصغيرة


aiBANK

كشف بنك aiBANK عن تحقيقه النسبة المستهدفة للمحفظة الائتمانية بالبنك لتمويل المشروعات الصغيرة وهي 25% من المحفظة وفقًا لتعليمات البنك المركزي المصري . وتوجهت هذه النسبة المستهدفة لتمويل المشروعات الصغيرة حيث تم منح تمويلات بقيمة 3.6 مليار جنيه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية ديسمبر 2022، بزيادة قدرها 1.2 مليار جنيه عن العام السابق.

وبلغت نسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في محفظة البنك حوالي 27.8%، مع توجيه نسبة 12.5% منها للمشروعات الصغيرة، مما يدل على التزام البنك بتمويل هذا القطاع المهم ودعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر.

علاوة على ذلك، يشارك بنك الاستثمار العربي aiBANK في معرض التوظيف الربيعي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 2023، ويستغل هذه الفرصة للتعريف بأحدث منتجاته التمويلية المخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث أطلقوا حملة تحت شعار "تمويل يجرّيك 100 خطوة لأدام" خلال الربع الأخير من عام 2022. تهدف هذه المنتجات لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بقيمة تصل إلى 10 مليون جنيه، مع فترات سداد تصل حتى 5 سنوات وإمكانية الحصول على الموافقات اللازمة خلال 4 أيام فقط.

يعكس هذا النشاط التوجه الإيجابي والدعم المتواصل من قبل aiBANK للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، ويساهم في تعزيز القطاع الاقتصادي وتوفير فرص العمل في البلاد.