الجمعة 19 ابريل

بنوك وبورصة

20 مليون دولار استثمارات البنية التحتية التكنولوجية للبنك العقاري المصري خلال 3 سنوات


البنك العقاري المصري العربي

استثمر البنك العقاري المصري العربي أكثر من 20 مليون دولار في البنية التحتية التكنولوجية خلال الثلاث سنوات الماضية، وقد خصص البنك استثمارات بقيمة تزيد عن 500 مليون جنيه مصري في غضون عامين لتحسين البنية التحتية التكنولوجية في مركزي بيانات وتكنولوجيا المعلومات، حيث يقع أحدهما في مدينة الشروق.

وأوضح وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، أن استراتيجية البنك للعام الحالي تركز على جذب الودائع والحفاظ على معدلات النمو بأقل المخاطر الممكنة، مؤكداً أن حجم استثمارات مصرفه فى البنية التحتية التكنولوجية تخطى الـ20 مليون دولار، خلال آخر 3 سنوات.

وتابع ناجي: "فيما يتعلق بمبادرة دعم قطاع السياحة، قدم البنك العقاري ما يصل إلى 21 مليون جنيه بنهاية العام الماضي، لافتاً إلى أن ذلك ويأتي في الوقت الذي قررت فيه بعض البنوك المصرية، بما في ذلك البنك الأهلي المصري وبنك مصر، طرح شهادات ادخار جديدة خلال الأسبوع الماضي، بعد رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة بنسبة 200 نقطة أساس في 30 مارس الماضي. 

ومن ناحية أخرى، استبعد ناجي اتخاذ القرار بشأن طرح شهادات ادخار جديدة أو رفع أسعار الأوعية الادخارية الحالية في الوقت الراهن، مشيراً إلى أن هذا يختلف وفقًا لاحتياجات البنوك للسيولة والتكلفة عليها.

ويذكر أن البنك العقارى قد وصل بمحفظة قروض الأفراد إلى 1.4 مليار جنيه، بنهاية يناير الماضى، كما ارتفع إجمالى محفظة القروض المشتركة إلى 2.7 مليار جنيه، للفترة نفسها، وبلغ إجمالى التمويل الذى قدمه البنك العقارى ضمن مبادرة دعم قطاع السياحة إلى 21 مليون جنيه بنهاية العام الماضى.