الخميس 18 ابريل

بنوك وبورصة

لـ 6 جلسات متتالية.. فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم ماكرو جروب


شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية

أعلنت البورصة المصرية ، عن إنه تقرر أن يتم فتح سوق الصفقات الخاصة لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم ماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال.

وقالت البورصة في بيان لها منشور ععلى شاشات التداول، إنه سيتم فتح سوق الصفقات اعتبارا من 16 مارس 2023 و حتى نهاية جلسة تداول 22 مارس 2023.

وكان مجلس إدارة شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية-ماكرو كابيتال، قد وافق على شراء أسهم خزينة لعدد 8.1 مليون سهم بسعر 3.70 جنيه للسهم من خلال سوق الصفقات الخاصة (OPR)، وبناءً على الإخطار المقدم من الشركة المصدرة الى البورصة والمنشور على الشاشات بتاريخ 13 مارس 2023، وبناءً على الطلب الوارد من شركة السمسرة المنفذة نيابة عن الشركة المصدرة.

وأوضحت البورصة ، أنه على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاصة بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكود العملاء تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأكدت على ضرورة مراجعة شركات السمسرة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية كل جلسة تداول حيث لن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر عقب نهاية الفترة المحددة لتسجيل الأوامر.

واشارت البورصة، إلى أهمية التزام جميع شركات السمسرة والمتعاملين بكل قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات .

في ذات السياق وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر تقرير إفصاح شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية- ماكرو كابيتال، بغرض السير في إجراءات تخفيض رأس المال المصدر.