الجمعة 26 ابريل

بنوك وبورصة

المصرف المتحد ينفذ 17 مبادرة لتمكين 29 ألف سيدة


بنك المصرف المتحد

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أعلن اشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد، عن تنفيذ 17مبادرة لتمكين اكثر من 29 الف سيدة مصرية اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

وتقوم مبادرات البنك على عدة محاور، تعزيز ثقافة القيادة النسائية المؤسسية وتنفيذ العديد من برامج ومبادرات التنمية المستدامة، وتدريب واعداد السيدات وتأهيلهن لسوق العمل والإنتاج، وتحفيز الكفاءات النسائية من خلال منتدي “لكي” الثقافي.

قال  القاضي، أن  نتيجة جهود المصرف المتحد، كانت تمويل 250 مشروع من المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالجمهورية، بإجمالي 15% من حجم محفظته التمويلية الموجهه لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر .

وقدم البنك استشارات الفنية وبنكية لدعم ريادة الاعمال والشركات الناشئة لنحو 25% من المشروعات ضمن مبادرة رواد النيل التابعة للبنك المركزي المصري.

وشملت الجهود تدشين حزمة “لكي” للحلول البنكية الاستثمارية لسيدات مصر بعوائد متميزة.

 بالاضافة إلى المبادرات الاجتماعية للمصرف المتحد، في زكاة الغارمين، حيث استهدفت هذه الحملة الإفراج عن 2000 مسجونة قبل عيد الام.

وشارك المصرف في رعاية معرض تراثنا، وورش عمل تاهيلية للمراة السيناوية ومستشفى بهية، بتقديم الدعم ل260 سيدة مصابة بسرطان الثدي، وشارك في رعاية مؤسسة النداء والمبادرة المصرية للتنمية المتكاملة لتمكين نحو 26 الف سيدة ب119 قرية بصعيد مصر.