السبت 20 ابريل

بنوك وبورصة

كوبال وماستركارد يستعدان لإطلاق تطبيق رقمي لإدارة المدفوعات


ماستركارد

أعلنت شركة كوبال عن توصلها لاتفاق مع مؤسسة "ماستركارد" العالمية لإطلاق تطبيق رقمي جديد لإدارة المدفوعات التي تخص أفراد الأسرة من خلال منصة موحدة لتمكين أفراد الأسرة الواحدة من تداول النقود واتمام عمليات الشراء تحت إشراف أولياء الأمور.

وأوضح أحمد رفعت، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كوبال إن التطبيق المزمع إطلاقه يتيح لرب الأسرة التحكم في نفقات الأبناء والرقابة على أوجه الإنفاق وذلك في إطار استراتيجية الشركة التي ترمي إلى تقليص التداول النقدي التقليدي والاعتماد بشكل أكبر على المنظومة الرقمية لتداول النقود بما يتوافق مع توجهات الحكومة المصرية.

وقال إن التطبيق الجيد سيتيح للفئات التي لا تستطيع الوصول للخدمات البنكية أن تصبح جزء من هذه المنظومة تحت رقابة أولياء الأمور مؤكدا أن التوصل لهذا الاتفاق مع مؤسسة ماستركارد سيفتح الباب أمام تقديم المزيد من الخدمات المبتكرة.

من جانبه أشار آدم جونز، مدير عام المنطقة الوسطى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في ماستركارد إن التطبيق سيسمح للأبناء بإدارة مدخراتهم بشكل أفضل وسوف يجذب المزيد من الأشخاص للاندماج مع المنظومة المصرفية لافتا إلى أن ماستركارد ستعمل على تزويد شركة كوبال بالأدوات والأنظمة التي تتيح لها تقديم الخدمات المالية عبر التطبيق الرقمي الجديد.