الجمعة 26 ابريل

بنوك وبورصة

توقيع مذكرة تفاهم بين بنك الإسكندرية ومؤسسة السويدى إديوكيشن وE4Impact الإيطالية


د.رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

شهدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، توقيع مذكرة تفاهم بين بنك الإسكندرية، والسويدى إديوكيشن، ومؤسسة E4Impact الايطالية، لتنفيذ برنامج ريادة الأعمال الزراعية وتطويره،

بمشاركة الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والسفير الإيطالي في مصر، ميشيل كواروني، والدكتور زياد بهاء الدين، رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية، والسيد دانتي كامبيوني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية، والمهندس أحمد السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة السويدى اديوكيشن، وإيهاب سلامة، الرئيس التنفيذي للسويدى اديوكيشن، والدكتور فرانك سينك، المدير العام لمؤسسة E4Impact الإيطالية.

يهدف البرنامج إلى دعم ريادة الأعمال المبتكرة في مجال الزراعة؛ لتلبية الحاجة المتزايدة لرفع الانتاجية مع الحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة بشكل عام، وللتأكيد على أهمية القطاع الزراعي والتنمية المستدامة في مواجهة التغيرات المناخية.

وتم توقيع مذكرة التفاهم في حفل أقيم بالسفارة الإيطالية، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، والدكتورعلي مصيلحي وزير التموين، إضافة السفير الإيطالي ميشيل كواروني، سفير إيطاليا في مصر، والدكتور زياد بهاء الدين رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية.
وأكد السفير الإيطالي ميشيل كواروني، على أهمية الشراكة التي تجمع بين المؤسسات الرائدة، من إيطاليا ومصر، في مجال التعليم والتمويل، والمساهمة والدعم الذي سيقدمه البرنامج التدريبي لاستدامة القطاع الزراعي في مصر.

وأضاف أن البرنامج تم إعداده ليتماشى مع الجهود الدولية لتعزيز أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وكذا الفعاليات التي ستعقد في الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

وقال المهندس أحمد السويدي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة السويدى اديوكيشن، إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار ما تنتهجه استراتيجية السويدى اديوكيشن لدعم وتعزيز مجالي الابتكار وريادة الأعمال والذي يعد أحد الأسواق الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن جانبه، أشار دانتي كامبيوني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك الإسكندرية: “نحن ندرك أهمية القطاع الزراعي في الاقتصاد المصري، حيث أنه مساهم قوي في التنمية المستدامة والناتج المحلي الاجمالي.

واستكمل : تعد هذه المذكرة تأكيدا لجهودنا في تطوير هذا القطاع والنهج الشامل الذي نتبناه والذي يظهر بشكل واضح من خلال تحالفات بنك الإسكندرية الاستراتيجية مع شركائنا من القطاعين العام والخاص.