الخميس 01 ديسمبر

بنوك وبورصة

بنك المشرق يخطط لإطلاق منصة رقمية لخدمة المشروعات الصغيرة والمتوسطة


image

تستعد مجموعة بنك المشرق لإطلاق منصة رقمية في مصر لتقديم خدماتها إلي الشركات الصغيرة والمتوسطة وللأفراد ضمن خطط البنك للتحول الرقمي ودعم الشمول المالي ومساندة الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وقال أحمد عبدالعال، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك المشرق، أنه يتم حاليا تجهيز البني التحتية والحصول علي الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية لإطلاق المنصة الجديدة، مؤكدا أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل أهمية كبري في الاقتصاد المصري والعربي، ما يستلزم تقديم كامل الدعم لتلك الشركات ومساعدتها علي النمو.

وكشف عبد العال عن خطة البنك للتوسع في تقديم الخدمات الرقمية التي تسهم في تطوير الأداء بالسوق، مستبعدا قيام البنك في الوقت الحالي بتأسيس بنك رقمي نظرا لامتلاكه الهديد من المنصات الرقمية التي تقدم للعملاء العديد من الخدمات أون لاين مثل فتح حسابات مصرفية مباشرة.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك المشرق والذي يفع مقره الرئيسي في دبي،  أن المجموعة تدعم بشكل كامل الشركات المصرية الراغبة في التوسع بالأسواق الخارجية، من خلال شبكة فروعه المتواجدة فى أغلب دول العالم، لاسيما الإمارات والسعودية و أمريكا، كما يلعب البنك دورا مهما فى جذب الاستثمارات الخليجية إلى مصر، مشيرًا إلى أن العديد من هذه الكيانات تمتلك الرغبة في مضاعفة استثماراتها فى السوق المصرية، حيث يقدم البنك الدعم اللازم لها من خلال التمويل عبر شبكة فروعه المتواجدة بالسوق المحلية.

وعن شعار البنك الذي رفعه الأسبوع الماضي من دبي " تحد اليوم"، قال إن الشعار يعكس استراتيجية البنك في التعامل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة والتي تقابل كل يوم تحدي مختلف ولكنها تستمر، البنك من جانبه يدعم نجاحاتهم ويقف بجانبهم لمواجهة التحديات والوقوف معهم وقت الازمات بهدف الارتقاء بأعمالهم.

وأكد ان خدمات البنك لا تقتصر فقط علي التمويل ولكن أيضا الدعم الفني والتقني والاستشارات المالية وغيرها من الخدمات.

وبدأ بنك المشرق عمله في مصر قبل 40 عاما ويشهد حجم اعماله تنامي سنوي في كافة الأنشطة الاقتصادية سواء الصناعية أو الخدمية أو الاستثمارية، كما يعمل البنك مع العديد من الجهات الحكومية والمشروعات القومية.