الثلاثاء 16 ابريل

بنوك وبورصة

البنك الأهلي: الودائع تحقق رقما قياسيا بعد بلوغها 2.7 تريليون جنيه


البنك الاهلى المصرى

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن اجمالي التمويلات المصرفية التي قدمها أكبر بنك حكومي للشركات سجلت 1.450 تريليون جنيه، لتلبية كافة الاحتياجات التمويلية للقطاعات الاقتصادية بما يسهم في تحقيق النمو الاقتصادي، لافتا إلي أن 1.153 تريليون جنيه قدمها البنك بشكل منفرد و 210 مليار جنيه في صورة تمويلات مشتركة مع مؤسسات تمويلية أخري.

وأشار أبو الفتوح في تصريحات صحفية، الي أن حجم محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي سجلت خلال الخمسة أشهر الماضية 27 مليار جنيه لترتفع اجمالي محفظة قروض الأفراد بالبنك إلى 177 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بالودائع، أوضح ان الأهلي نجح في الوصول بحجم  الودائع  إلى 2.7 تريليون جنيه، لاسيما أن مصرفنا مستمر فى جذب المزيد من العملاء لفتح حسابات جديدة وإيداع أموالهم بالبنوك بهدف الحفاظ على الحصة السوقية للبنك.

وكشف عن استهداف البنك التوسع في تقديم الخدمات الالكترونية والرقمية وان تكون كل العمليات المصرفية التى تتم من خلال مصرفه إلكترونية، تحقيقا للشمول المالي، موضحا انه استثمارات البنك لتعزيز الشمول المالي قد تجاوزت 500 مليون دولار خلال الست سنوات الأخيرة.

وأشار الي ان البنك نجح في توفير أكثر من 25 منتجا ذكيا، واستطاع ان يستقطب اكثر من 40 ألف عميل، بقيمة تعاملات بلغت 20 مليار جنيه، كما اطلق آكثر من 28 فرعا للمعاملات الالكترونية، ويسعي حاليا الي زيادة عدد عملاء البنك من مستخدمى الأهلى نت بنسبة %80.

ويتملك البنك الأهلي المصري اكثر من 5750 ماكينة الصراف الآلى «ATM » علي مستوي الجمهورية، كما نستهدف تدشين 2000 ماكينة اضافية خلال الفترة المقبلة، كما يعمل البنك علي إنشاء بنك رقمى  مع صدور الاشتراطات المطلوبة من البنك المركزي بهدف تلبية احتياجات العملاء المتغيرة والتوسع فى تقديم منتجات وخدمات رقمية تتوافق مع توجهات الدولة والبنك المركزي نحو التحول الرقمي.