الجمعة 30 يوليو

بنوك وبورصة

الأهلي المصري يمول مصنع ضخم لإنتاج اخشاب الـ "MDF" فى مصر


image

فى اطار حرصه على دعم توطين الصناعات الحديثة فى مصر ، قدم البنك الاهلى المصرى قرضا بقيمة 793.9 مليون جنية لصالح  شركة النيل للأخشاب ، احدى شركات القابضة المصرية الكويتية ،  لتمويل مصنعها لإنتاج ألواح الاخشاب "MDF" .

يستخدم قرض البنك الأهلي لتمويل التكاليف الاستثمارية للمصنع المزمع تنفيذه ودخوله حيز الإنتاج 2022، وفقا لمعتز الألفي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة المصرية الكويتية، لافتا الى ان التكلفة الاستثمارية للمشروع ستصل إلي 1.37 مليار جنيه.

وسيعتمد الإنتاج في المصنع الجديد على خامات الاخشاب المستخرجة من الغابات، وحيث اتفقت الشركة مع الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية، العام الماضي، الحصول على 13 ألف فدان لزراعة أشجار الغابات، واستلمت منها بالفعل 7 الأف فدان، وسيتم الحصول علي المساحة المتبقية قبل نهاية العام

وبحسب شريف رياض، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات، فان القرض الموقع سيساهم في تمويل استيراد خطوط الإنتاج من الخارج بتكلفة تبلغ 35 مليون يورو بما يقارب 680 مليون جنيه مصري.

ويقع المصنع الجديد في مدينة السادات الصناعية، بمساحة 150 ألف متر مربع، بقدرات إنتاجية تصل إلى 180 ألف متر مكعب. 

ويكتسب هذا المصنع أهميته الاقتصادية نظرا لاعتماد صناعة الأثاث المصرية على استيراد اغلب احتياجاتها من الألواح الخشبية من الخارج، ويسهم المصنع الجديد في مساعدة الصناعة التي تشهد نموا كبيرا في توفير مدخلات انتاجها محليا بما يعظم القيمة المضافة، ويخفض تكلفة الإنتاج، ويفتح مجالا للمنافسة في الأسواق الخارجية.