السبت 20 ابريل

تقارير

هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لقادة السياحة والسفر للعام الثاني على التوالي .. فيديو


هشام طلعت مصطفى - فوربس

أعلنت مجلة فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها السنوية لأهم قادة السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط لعام 2023، والتي تلقي الضوء علي أهم الشخصيات المؤثرة في مجالات السياحة والطيران والضيافة، وساهموا بقوة في تحقيق انتعاشه للقطاع وعودته لمعدلاته السابقة قبل جائحة كورونا.


وضمت القائمة ثمانية من القادة المصريين يعملون في مجالات الطيران والضيافة والفنادق والمنتجعات، فيما برز اسم رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، متفردا في قائمة فوربس بوصفه المطور العقاري الوحيد الذي تم تكريم اسمه، ويمتلك بصمة مؤثرة في مجالي التطوير العقاري وقطاع الفنادق معا. 

وشملت القائمة أيضا يحيي زكريا إسماعيل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وطارق محمود السيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الريان للاستثمار السياحي، عادل والي العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للسياحة والفنادق، حسين شريف فهمي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة اير كايرو، حسام الشاعر رئيس شركة صن رايز للمنتجعات السياحية والفنادق، هاني فرج الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق، محمد عوض الله الرئيس التنفيذي لمجموعة تايم للفنادق.

 وقاد رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، أفضل مطور عقاري ، مجموعته إلي سلسلة متواصلة من النجاحات تمتد لأكثر من أربعين عاما، ساهم خلالها في بناء مجتمعات عمرانية متكاملة، وإضافة العديد من العلامات التجارية الشهيرة إلي السوق المصري. 

وأشارت "فوربس" إلي امتلاك المجموعة حاليا أكثر من 1000 وحدة فندقية، تتوزع ما بين منتجعات فورسيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا الإسكندرية، وكمبينسكي النيل القاهرة، وكما نوهت الي وضع المجموعة مؤخرًا لحجر الأساس مشروع فورسيزونز الأقصر والذي يضم 200 غرفة علي مساحة 40 ألف متر مربع.

وأضافت، أن مجموعة طلعت مصطفى ، أفضل مطور عقاري، حققت قفزة في عائدات قطاع الضيافة التابع لها بنحو 102%، بمعدل إشغال 60٪، مؤكدة أن مجموعة طلعت مصطفي تعد من  أكبر مطوري العقارات في منطقة الشرق الأوسط.

وتشير نتائج أعمال مجموعة طلعت مصطفى للعام الماضي 2022، الي تحقيق قطاع الفنادق أفضل نتائج تشغيلية، عقب افتتاح توسعات منتجع الفورسيزونز شرم الشيخ في مارس 2022، وذلك قبل أشهر من انطلاق فعاليات مؤتمر قمة المناخ 27-COP في نوفمبر من العام نفسه، بمدينة شرم الشيخ، حيث تحول الفندق إلي مقصدا لإقامة الملوك والرؤساء وكبار الوفود والشخصيات الدولية، وهو ما سينعكس بصورة إيجابية على نتائج التشغيل الأعوام المقبلة.وكشفت المجموعة، أن إجمالي إيرادات بلغ 2.6 مليار جنيه عام 2022 مقارنة بمبلغ 1.3 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 102%.

و تعمل طلعت مصطفى ، أفضل مطور عقاري،  بشكل مستمر علي تطوير مشروعات سياحية غير مسبوقة وبمعايير عالمية، مثل منتجع فورسيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا ، وفورسيزونز سان ستيفانو وفندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة، كما تعكف على تطوير فورسيزونز كايرو كابيتال بمدينتي وفور سيزونز الاقصر ومشروع راديسون ساس كوليكشن بمرسى علم.

الجدير بالذكر أن فوربس الشرق الأوسط تعتمد علي منهجية عمل دقيقة في اختياراتها  تقوم علي مجموعة من المعايير المهمة من بينها مؤشرات تتعلق بحجم أعمال الشركة وعدد الفنادق التابعة لها وعدد الغرف السياحية والزائرين سنويا، فضلا عن الإيرادات الدورية وقيم الأصول، وأيضا المناصب التي يتولاها قائد الأعمال، وخبراته التراكمية، مدي قوة تأثيره في المجال، والإنجازات التي حققها.