الجمعة 19 ابريل

تقارير

دراسة :افران الصلب تتسبب فى هدر كبير للطاقة وارتفاع انبعاثات الكربون


افران الصلب

أشارت دراسة ميدانية عالمية لقياس هدر الطاقة فى مصانع الحديد ، الي أن مصانع الصلب تعمل بدرجات حرارة زائدة عن حاجة الافران تتراوح من 30 إلى 50 درجة وهو ما يتسبب فى هدر كبير للطاقة وارتفاع انبعاثات ثانى أكسيد الكربون، وذلك وفقا لبيان عن شركة مصر للقياس والتحكم “MMC .

واشارت الدراسة التى ستقوم شركة مصر للقياس والتحكم بعرض تفاصيلها خلال المؤتمر المصرى والدولى الثالث عشر لسباكة المعادن 2022EGYCAST والمقرر انعقاده فى الغردقة الجمعة المقبل. الي ان زيادة طاقة الحرق فى الافران عن الحد المطلوب يرفع من استهلاك أقطاب الجرافيت، فضلا عن تأثيراته على  مستوى  الجودة وبطئ عملية الإنتاج.

وقالت شركة مصر للقياس والتحكم ان الدراسات تؤكد اهمية القياس المستمر لدرجة الحرارة “Cas Temp” لمستوى الصلب السائل لدوره في التقليل  من احتمالية الانكسار والتجميد اثناء عملية الصب وايضا توفير الطاقة باتمام تلك العملية باقل درجة حرارة ممكن بعيدا عن التسخين المفرط للصلب الذي يؤدى الى ظهور بعض العيوب كزيادة القابلية للتشقق، الفصل المحورى، الهياكل العمودية فى الصب فى المسام.  

يذكر أن شركة مصر للقياس والتحكم “إم إم سى” هي شركة مساهمة مصرية تم تأسيسها عام 1990، وتعمل في تصنيع وتوريد مدخلات صناعة المعادن وأجهزة القياس والتحكم في عمليات التصنيع المختلفة في مصر والشرق الأوسط ولها شراكات مع كبرى مصانع الحديد فى مصر الشرق الاوسط حيث توفر الشركة انظمة متكاملة  لقياس درجة الحرارة بشكل مستمر إما أثناء الصب أو أثناء التسخين المسبق، باستخدام تقنية “Cas Temp”.