الجمعة 19 ابريل

تقارير

مصر تحتل المركز الخامس والعشرين عالميًا بقائمة الدول الأكثر استخدامًا لمنصات التعليم عن بُعد


We are social

أصدرت مؤسسة «We are social» المتخصصة في أبحاث الإنترنت تقريرًا يتضمن قائمة الدول الأكثر استخدامًا لمنصات التعليم عن بُعد خلال شهر يناير من العام الماضي.

ووفقًا للتقرير، احتلت مصر المركز الخامس والعشرين عالميًا بقائمة الدول الأكثر استخدامًا لمنصات التعليم عن بُعد خلال شهر يناير من العام الماضي، بنسبة بلغت %41.8 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت.

وتصدرت الفلبين قائمة دول العالم في استخدام منصات التعليم عن بُعد، بنسبة بلغت %70.4 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت خلال تلك الفترة.

وجاءت جنوب أفريقيا في المركز الثاني بنسبة قدرها %66.9 ، تلتها البرازيل في المركز الثالث بنحو %63.3.

وحصلت تركيا على المركز الرابع عالميًا في الدخول على منصات التعليم الذكي بنسبة بلغت %62.7 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت، تلتها إندونيسيا في المركز الخامس بنحو %60.3.

وجاءت الهند في المركز السادس بنسبة بلغت %59.5 من إجمالي عدد مستخدمي شبكات الانترنت، تلتها «كينيا» في المركز السابع بنسبة %59.

واحتلت كولومبيا المركز الثامن بقائمة الدول الأكثر استخدامًا لمنصات التعليم عن بُعد بنسبة بلغت %57.1 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت، أعقبتها الأرجنتين في المركز التاسع بنحو %54.5.

وحلت ماليزيا في المركز العاشر عالميًا في استخدام منصات التعليم الذكي بنسبة %54 من إجمالي عدد مستخدمي شبكات الانترنت، تلتها المكسيك في المركز الحادي عشر بنسبة %51.3.

ويعتمد التقرير على حساب متوسط أعداد المستخدمين لمنصات التعليم عن بُعد من إجمالي مستخدمي الإنترنت الذين تتراوح أعمارهم من 16 إلى 64 عامًا.

ويذكر أن متوسط النسبة العالمية في معدل استخدام منصات التعليم عن بُعد بلغت نحو %46.8 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت خلال شهر يناير الجاري.

وعلى صعيد آخر، احتلت مصر المركز الرابع والأربعين عالميًا بقائمة الدول الأكثر استخدامًا للخدمات المالية الإلكترونية خلال شهر يناير من العام الماضي، بنسبة بلغت %13.7 من إجمالي عدد مستخدمي شبكات الإنترنت؛ وفقًا للتقرير الصادر عن مؤسسة «ك"We are social"، المتخصصة فى أبحاث الإنترنت.

ووفقًا للتقرير، تصدرت جنوب أفريقيا قائمة دول العالم في استخدام منصات الخدمات المالية، بنسبة بلغت %51.5 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت خلال تلك الفترة.

وجاءت السويد في المركز الثاني بنسبة قدرها %48.2 تلتها كندا في المركز الثالث بنحو %47.4.

وحلت البرازيل في المركز الرابع عالميًا في استخدام منصات الخدمات المالية، بنسبة بلغت %46.8 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت، أعقبتها هولندا في المركز الخامس بنحو %46.8.

وحصدت هونج كونج المركز السادس بنسبة بلغت %46.4 من إجمالي عدد مستخدمي شبكات الانترنت، تلتها نيوزيلندا في المركز السابع بنسبة %45.2.

واحتلت ماليزي المركز الثامن بقائمة الدول الأكثر استخدامًا لمنصات الخدمات المالية بنسبة بلغت %43.9 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت، تلتها المملكة المتحدة في المركز التاسع بنحو %43.1.

وجاءت أستراليا في المركز العاشر عالميًا في استخدام منصات الخدمات المالية بنسبة %42.7 من إجمالي عدد مستخدمي شبكات الانترنت، تلتها بلجيكا في المركز الحادى عشر بنسبة %40.8.

وسجلت متوسط النسبة العالمية في معدل استخدام الخدمات المالية التي تشمل التسهيلات البنكية والاستثمارية وخدمات التأمين، نحو %28.8 من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت خلال شهر يناير الجاري.