الأحد 01 اكتوبر

زراعة وصناعة

يوفر 350 فرصة عمل.. مصنع جديد للبلاستيك في العين السخنة باستثمارات 30 مليون دولار


image

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، توقيع عقد إنشاء مصنع لصالح شركة Abdos Labtech الهندية المتخصصة فى صناعة المنتجات البلاستيكية المستخدمة فى المعامل والمطور الصناعى أوراسكوم فى منطقة السخنة المتكاملة التابعة للمنطقة الاقتصادية.

وحضر  مراسم التوقيع وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و نيثين كونبارامبيل ملحق الشؤون الخارجية بالسفارة الهندية بالقاهرة، وكمال أجاروال مدير عام شركة Abdos، وديباسيش دوتا نائب رئيس الشركة، وليد يوسف نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية والدكتور إبراهيم عبدالخالق نائب رئيس المنطفة للاستثمار والترويج والمهندس عمرو البطريق، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للمناطق الصناعية.

وجدير بالذكر أن إجمالي مساحة المصنع الجديد المنتظر إقامته تبلغ حوالي 55 ألف متر مربع ومساحة المرحلة الأولى نحو 20 ألف متر مربع، باستثمارات نحو 30 مليون دولار، ويوفر 350 فرصة عمل مباشرة، حيث من المقرر افتتاحه خلال النصف الثاني من العام المقبل 2024 

وذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن توقيع عقد إنشاء مصنع شركة Abdos، خطوة جديدة  لانطلاق  ثاني الشركات الهندية بالمنطقة الاقتصادية، بعد الإعلان عن مشروع فليكس الهندي لإنتاج منتجات التغليف والتعبئة إبريل الماضي داخل المطور الصناعي أوراسكوم

من جانبه قال وليد جمال الدين، إننا نستهدف جذب الاستثمارات الهندية خلال الفترة المقبلة وزيادتها بالسخنة، مؤكداً  علي  أهمية دخول مثل هذه الشركات بفاعلية في السوق المصري، وكذلك التوجه بقوة نحو التصدير للأسواق العالمية مستفيدين من مزايا الموقع المتميز للمنطقة الاقتصادية واتفاقيات التجارة الحرة والدولية التي تتمتع بها، كما أعرب عن الاستعداد الكامل للمنطقة الاقتصادية لتقديم أوجه الدعم كافة للشركة في مختلف مراحل المشروع.

وتابع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: إن هذا الاتفاق يأتى بالتزامن مع الجولة الترويجية المقرر انطلاقها من وفد رسمى للمنطقة الاقتصادية لدولة الهند خلال الأيام المقبلة".

وأكد جمال الدين،  أن الحكومة المصرية والمنطقة الاقتصادية بدورها تعملان على تذليل العقبات أمام المستثمرين وتعزيز الحوافز الاستثمارية المقدمة لهم بإضافة حزمة جديدة من الحوافز المالية وغير المالية لتوفير أقصى درجات المساندة لجذب الاستثمار ودعم توطين الصناعة.

من جهته عبر المهندس عمرو البطريق، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للمناطق الصناعية، عن سعادته بالاختيار الهندي لإقامة مشروعات داخل منطقة الشركة، التي تعتبر أحد المطورين الصناعيين الرئيسيين في المنطقة الاقتصادية. وأشار إلى التكامل القائم بين المنطقة الاقتصادية وشركته في التعاون والتنسيق لجذب الاستثمارات الأجنبية وتسهيل الإجراءات التي تحسن مناخ الأعمال في المنطقة. كما أعلن عن مشاركة شركته في الجولة المرتقبة لدولة الهند لترويج الاستثمار في منطقة القناة الاقتصادية بشكل عام والمطور الصناعي بشكل خاص.

وأثني رئيس شركة Abdos الهندية على اختيار منطقة السخنة الصناعية كموقع لمصنعهم، نظرًا للتكامل الموجود بينها وبين ميناء السخنة المحوري على ساحل البحر الأحمر، وهو الأمر الذي يدعم خطط الشركة للاختراق في الأسواق العالمية وتعزيز وجودها في السوق المحلي. كما عبّر عن شكره لإدارة المنطقة الاقتصادية على تسهيل الإجراءات المطلوبة لإنشاء المصنع بشكل سريع وتجاوز أية عقبات قد تواجههم.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Abdos Labtech Private Limited هي شركة متخصصة في تصنيع منتجات المعامل البلاستيكية عالية الجودة، حيث تقوم بتطوير وتصنيع منتجات بلاستيكية ذات جودة عالية وتحظى بشراكات طويلة الأمد مع شركات عالمية كبرى مثل Unilever وTATA.