الأربعاء 24 ابريل

زراعة وصناعة

يونيو المقبل .. مصر تستضيف أكبر حدث في مجال صناعة البناء


بيج فايف كونستراكت إيجيبت

تستضيف مصر في الفترة من 19 إلى 21 يونيو المقبل النسخة الخامسة من مؤتمر ومعرض "بيج فايف كونستراكت إيجيبت"، في مركز مصر للمعارض الدولية، والذي يعد الحدث الأكبر في مجال صناعة البناء بمصر، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن يلقي المعرض في نسخته الجديدة الضوء على عدد من القطاعات الهامة والداعمة لخطط التنمية في مصر، كالمصانع والآلات والمركبات، ومواد وأدوات البناء وواجهات المباني والمنشآت الخاصة، والخدمات الميكانيكية والكهربائية، والسباكة، والتواصل العمراني، وأنظمة المياه والنفايات، والمرافق، والتقنيات الذكية، بجانب أنظمة الأمن والسلامة والحريق والمباني الذكية.

ومن أبرز المشاركين في نسخة هذا العام: شركة "جديلة" للصناعات المعدنية، وشركة "روبوت" للإنشاءات، وشركة "إي دي سي" الهندسية للإنشاءات، وشركة "منار العمران"، وشركة "حسن علام للمرافق".

وذكرت مصادر أن أهمية الدورة المقبلة تكمن في أنها تحظى بدعم من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كما تتزامن مع استضافة مصر أيضا لسلسلة أحداث أحرى من بينها: معرض البنية التحتية والمياه، وقمة الأمن وأنظمة مكافحة الحرائق والأبنية الذكية، ومعرض الشرق الأوسط للطلاء.

كما ينتظر أن تشهد هذه الدورة أيضا النسخة الثالثة من حفل جوائز "بيج فايف" للتأثير، والذي يحتفي بنجاحات وإنجازات المؤسسات والمشروعات والأفراد من خلال 20 فئة للجوائز.

وهذا العام، أضيفت ثلاث فئات جديدة لتشمل: "مبادرة العام لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري"، وجائزتي العام لـ"أفضل مدير" و"أفضل شركة لإدارة المرافق".

كما تشهد النسخة نفسها انطلاق النسخة الثالثة من قمة القادة، والتي من المقرر أن تستضيف متحدثين من أصحاب الخبرة، بهدف فتح آفاق جديدة للتصميم المستدام والبناء الأخضر، والتطرق إلى الإمكانات غير المستغلة للهيدروجين الأخضر في مصر، وإدارة المرافق وتوطين سلسلة التوريد.

كما ستعقد أكثر من 30 جلسة حوارية للتطوير المهني المستمر بمشاركة خبراء الصناعة والمختصين معًا لمناقشة سبل تحقيق التزام راسخ نحو تحقيق الابتكار في مجالات مواد البناء والنظم ومستقبل التصميم المستدام والبناء الأخضر.

جدير بالذكر أن معرض "بيج فايف كونستراكت إيجيبت"، وفي ظل ارتفاع نسبة الكثافة السكانية في مصر، وتنامي سوق البناء، أصبح بين أهم الجهات الفاعلة في السوق، بهدف اقتناص فرص لا مثيل لها واستكشاف أحدث التقنيات والحلول.