السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

"خضار سابلاي" ... المنصة الأولى لتسويق وتوصيل منتجات المزارعين إلى 11 محافظة


خضار سابلاي

أعلنت شركة "خضار. كوم"، التي تعمل في مجال التكنولوجيا الزراعية، أنها ستواصل جهودها خلال الفترة المقبلة لمواكبة ارتفاع حجم الطلب المحلي والعالمي على المنتجات الزراعية المصرية، عبر إطلاق المزيد من المنتجات التي تساعد على فتح أسواق جديدة للمنتجات الزراعية داخل مصر وخارجها.

جاء ذلك بمناسبة إطلاق الشركة المصرية الناشئة المتخصصة في هذا المجال منصتها الجديدة "خضار سابلاي"، التي ستكون أول منصة تسويق متكاملة للمزارعين المصريين، والتي تسمح للمطاعم والكافيهات والمستشفيات والفنادق وشركات الإعاشة بشراء أكثر من 200 صنف من الخضروات والفاكهة الطازجة بمواصفات متنوعة وجودة عالية، وإتاحة خدمات التوصيل السريع إلى 11 محافظة، بطرق دفع مختلفة، وتسهيلات مرنة للسداد.

وأشارت الشركة إلى أنها تستهدف تعظيم العائد لكل المشاركين في العملية الزراعية عبر تقديم الدعم اللازم للمزارع في مراحل الزراعة الأولى واختيار المنتجات حتى فتح قنوات تسويقية لبيع المحصول، وصولا إلى مرحلة إعادة تدوير المخلفات الزراعية، لتحقيق أعلى معدلات الاستفادة من المنتج الزراعي من خلال تطبيق التكنولوجيا وحلول الاستدامة. 

وأوضحت أنها أطلقت أيضا خدمة المساعد الشخصي عبر تطبيق "واتساب"، لتمكين المزارعين من عرض محاصيلهم الزراعية، مع تحديد أسعار بيعها بالشكل المناسب، مع إمكانيات توفير نقل المحاصيل وتخزينها، بالإضافة لتمكين المزارع من طلب جمع وتدوير المخلفات الزراعية الخاصة به.

وكانت شركة "خضار. كوم" قد تأسست على يد كل من أيمن حمزة وياسر عيدروس وعمرو الشيخ في أبريل 2020، ومقرها مدينة الإسكندرية، وتعمل حاليا في11  محافظة مصرية، وحققت نموا تجاوز 160% في عام 2022، مما شجعها على التوسع في مزيد من المحافظات.

وجدير بالذكر أن القطاع الزراعي يشكل ما يقرب من 17% من الصادرات السلعية المصرية للخارج، و12% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر، وتبلغ نسبة العاملين في هذا القطاع ما يقرب من 25% من إجمالي القوى العاملة في مصر