السبت 20 ابريل

زراعة وصناعة

بتكلفة 165 مليون جنيه .. تدشين مجمع الإدريسى للمستلزمات الطبية فى أسوان


مجمع الإدريسى للمستلزمات الطبية

وضع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان حجر الأساس لمشروع مجمع الإدريسي لتصنيع المستلزمات الطبية بالمنطقة الصناعية بالعلاقي بتكلفة استثمارية تقدر بـ 165 مليون جنيه، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستثمار المزايا النسبية الهادفة للتوسع فى المشروعات الاستثمارية.

ويقام المصنع على مساحة 15 ألف متر مربع لتوفير 320 فرصة عمل مباشرة وذلك لإنتاج السرنجات الطبية الآمنة الاستخدام الواحد وأنابيب جمع الدم المفرغة ومستهلكات المعامل الأخرى ، بالإضافة إلى خطوط نقل المحاليل والدم وماسكات الأكسجين والقساطر الطبية،  كما من المستهدف توسع وتطوير المشروع لإنتاج جميع المستلزمات الطبية الأخرى.

وحضر إحتفالية وضع حجر الأساس، الشيخ إدريس السيد رائد المنهج الإدريسي بالعالم العربي والإسلامي ونقيب الأشراف بأسوان ، وتيسير الإدريسي رئيس مجلس إدارة المصنع والدكتور لؤي سعد الدين  نائب رئيس جامعة أسوان ، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء جمعية المستثمرين ، وكذا مسئولي الجهات التنفيذية .

وأعتبر أن وضع حجر الأساس لمصنع المستلزمات الطبية يأتي ضمن سلسلة المصانع الجديدة التي تم وضع حجر الأساس لها مؤخراً ، والتي من بينها مصنع صلصة الطماطم والمشغولات الذهبية هذه المصانع الجديدة لتكون بمثابة إضافة كبيرة للمنطقة الصناعية بالعلاقي.

ولفت المحافظ الى أن المنطقة تشهد افتتاح وتشغيل 27 مصنع على مراحل من ضمن 34 مصنع مخطط افتتاحهم وتشغيلهم على مراحل بتكلفة  تبلغ نحو150 مليون جنيه لتساهم بشكل مباشر فى توفير المئات من فرص العمل للشباب الأسوانى لافتاً إلى أن المحافظة تعمل على إزالة أي معوقات أو عراقيل روتينية مع المستثمر الجاد الذى له خلفية نجاح وإنجاز وملاءة مالية تستطيع أن تغطى تكلفة المشروع.

وحث المحافظ مستثمرى المصانع الجديدة بضرورة الالتزام بالخطة الزمنية للتنفيذ ، مع تأهيل الكوادر البشرية المدربة من أجل تحقيق التنافسية العالمية ، والقيمة المضافة وذلك فى ظل الدعم الحكومي والبرلماني للقضاء على عوائق الاستثمار ، وخاصة تعدد جهات الولاية ، بالإضافة إلى العمل على ترفيق المناطق الصناعية فى العلاقي والفوسفاتية بالسباعية.

وأكد على أن أسوان تتوفر فيها كافة المقومات الاقتصادية من ثروات تعدينية ومحجريه ومصادر متعددة للطاقة ، علاوة على البنية التحتية من شبكات طرق وموانئ برية ونهرية ومطارات .الصناعية فى العلاقي والفوسفاتية بالسباعية ، مؤكداً على أن أسوان تتوفر فيها كافة المقومات الاقتصادية من ثروات تعدينية ومحجرية ومصادر متعددة للطاقة ، علاوة على البنية التحتية من شبكات طرق وموانئ برية ونهرية ومطارات .