الثلاثاء 16 ابريل

زراعة وصناعة

مدبولي: حريصون على إنهاء ملف الاعتمادات المستندية تماما


الدكتور مصطفى مدبولى

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حرص الدولة على إنهاء أزمة الاعتمادات المستندية، وقال إن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التعامل مع هذا الملف والخروج منه تماما في خلال شهرين.

وقال مدبولي في مداخلته أمام جلسة "خريطة طريق لتطوير قطاع الصناعة .. تحديات وآليات تحفيز القطاع"، ضمن المؤتمر الاقتصادي مصر 2022 المنعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة إن مصر كانت في أزمة حقيقية، بعد خروج أكثر من 25 مليار دولار من البلاد في أقل من شهر، وهو ما لم يترك للحكومة حلا آخر سوى تحجيم خروج الدولار بشتى الصور للحفاظ على استقرار الدولة، وتوفير موارد النقد الأجنبي للاحتياجات الأساسية للمواطن مثل الغذاء والوقود.

وأضاف مدبولي أن كل دول العالم لديها أزمات، وتحاول اتخاذ بعض القرارات للحفاظ على الدولة ومواجهة التحديات التي فرضتها الظروف الحالية.

واعتبر مدبولي أن القطاع الصناعي هو قاطرة التنمية للاقتصاد، وأي جهة ترغب في بدء مشروع جديد، تتواصل مع رئيس مجلس الوزراء مباشرة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مركزية تضم التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار والتنمية المحلية لتيسير مهمة إتاحة الأراضي اللازمة لهذا المشروع.