السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

هاني برزي يطالب بإعفاء الماكينات والمعدات والآلات من الدخول عبر منظومة الاعتمادات المستندية


هانى برزي

أكد هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، على ضرورة وجود استراتيجية للصناعة ثابتة ولا تتغير بتغير الوزراء، وقال "التغيير فيها يكون في حدود المتغيرات الإقليمية المحيطة".

وقال برزي، خلال جلسة وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي اليوم الاثنين، أنه يجب أن يكون هناك إعفاءات فورية للماكينات والمعدات والآلات من الدخول عبر منظومة الاعتمادات المستندية، لافتاً إلى أن استمرار تطبيق منظومة الاعتمادات المستندية على استيراد الآلات والمعدات سينتج عنه عدم وجود استثمارات وأو عمليات تصدير.

وشدد رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، على سرعة صرف دعم المعارض للمستثمرين، قائلاً: "إحنا كمستثمرين مصريين هنقدر نستحمل ظروف الدولة الحالية، ولكن لدينا شركات أجنبية جاءت للاستثمار في مصر وكان هناك دعم للمعارض 15% اتفاجئنا أنهم هياخدوا دعم 8% فقط".

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية أمس الأحد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء ورجال الأعمال، وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام خلال الفترة من 23 أكتوبر إلى 25 أكتوبر الجاري بعنوان "خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية".