الخميس 25 ابريل

زراعة وصناعة

هاير تعلن بدء الانتاج التجريبي من مصانعها في مصر خلال عام


هاير

قال أحمد الجندى، المدير العام لشركة «هاير مصر»، إن الشركة بصدد إنشاء مجمع صناعى على مساحة 200 ألف متر بمدينة العاشر من رمضان باستثمارات تصل إلى 135 مليون دولار، يتضمن 6 مصانع لإنتاج الأجهزة المنزلية «غسالات تكييفات ثلاجات تليفزيونات»، بالإضافة إلى مصنع ضخم للصناعات المغذية والمكملة.

وأكد الجندي،  أنه مستهدف انتاج تجريبي خلال سنة من الآن، بينما الانتاج الكمي سيتم البدء فيه بالربع الأول من عام 2024.

وأضاف الجندي خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من مشروعات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، اليوم الثلاثاء،  أن المجمع سيتضمن مصنع لتشكيل المعادن وحقن البلاستيك والدهانات للتحكم في جودة مدخلات الانتاج وضمان الحصول على منتج نهائي عالي الجودة بسعر مناسب، بما يسهم في تحسين البيئة التنافسية داخل السوق المصري وزيادة فرص التصدير.

ولفت الجندي، إلى أن الشركة تخطط لتنفيذ المشروع على مرحلتين، على أن يبدأ إنتاج المرحلة الأولى بداية من الربع الأول من 2024، وستشهد تلك المرحلة مصانع غسالات وتكيفيات منزلية ومركزية بجانب مصانع للصناعات المغذية مثل الصاج والبلاستيك والدهانات بهدف زيادة المكون المحلى فى المنتجات المصرية.

وأوضح الجندي،  ان العائد الاستثماري المستهدف للمشروع خلال الخمس سنوات الأولى يصل إلى مليون قطعة، 30% منها سيتجه للتصدير، و 70% للسوق المحلي، مضيفًا أن نسبة المكون المحلي المستهدفة في بدء التشغيل ستبلغ 60 %، لتصل إلى 70% خلال سنتين عمل، لافتًا إلى أن المشروع سيوفر نحو 3 آلاف فرصة عمل.

واشار الجندي، إلى أن المشروع يحتوي على مركز تدريب للأيدي العاملة الفنية على مهارات التصنيع وأحدث الوسائل التكنولوجية لتوفير أيدي عاملة مدربة للسوق المصري.

وأضاف أن الشركة تستهدف مضاعفة حجم الأنتاج بنحو 3 أضعاف خلال الخمس سنوات الأولى، وتحقيق حجم أعمال يصل إلى 200 مليون دولار خلال 4 سنوات.

وكانت هاير قد وقعت مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للاستثمار بشأن إقامة المجمع الصناعي بنظام الرخصة الذهبية للمناطق الاستثمارية.