السبت 20 ابريل

زراعة وصناعة

وزير الزراعة يبحث تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية للنهوض بمحصول قصب السكر في الصعيد


السيد القصير وزير الزراعة

اجتمع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "السيد القصير"، مع اللواء "شريف صالح" رئيس هيئة تنمية الصعيد، والدكتور "محمد سليمان" رئيس مركز البحوث الزراعية، واللواء "عمرو عبدالله"رئيس مجلس إدارة مصنع قادر، والدكتور "مصطفى عبد الجواد" رئيس مجلس إدارة معهد المحاصيل السكرية والدكتور "أيمن العش" مدير المعهد ، لمناقشة سبل النهوض بمحصول قصب السكر ، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي"، رئيس الجمهورية.

ووجه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "السيد القصير" بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس لزراعة القصب بنظام الشتلات، باستخدام أساليب الري الحديثة، وإنشاء المشاتل لتوفير الشتلات للمزارعين في محافظات الصعيد التي تشتهر بزراعة القصب. 

 

وقال "القصير" إن هذا النظام سيسهم في تحقيق أعلى إنتاجية للفدان ، بالإضافة إلى خفض تكاليف الإنتاج،  وهو ما يحقق مردود إيجابي على المزارعين ، ويساهم في رفع مستوى معيشتهم.


ووجه "القصير" بإنشاء حقول إرشادية للمزارعين في مناطق زراعة القصب بالصعيد، لتمثل نماذج على أرض الواقع لزراعة المحصول بالشتلات ونظام الري الحديث واستخدام التكنولوجيا الحديثة ، حتى تصبح عاملًا لجذب القطاع الخاص وخلق وعي لدى المزارعين،  بهدف سرعة نشر التقنية الحديثة في الزراعة خلال وقت قصير.

 

وأوضح "القصير" خلال الاجتماع، أن الوزارة توفر الدعم الفني للمزارعين للنهوض بمحصول القصب، مشيرًا إلى أن البنك الزراعي يوفر التمويل اللازم لعملية تطوير نظم الري ودعم المزارعين .