الجمعة 19 ابريل

زراعة وصناعة

رئيس الوزراء يطلع على نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة بشرق العوينات


رئيس الوزراء يتابع نتائج تجربة زراعة القطن

اجتمع رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور "مصطفى مدبولي" مع وزير قطاع الأعمال العام "هشام توفيق" ، ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "السيد القصير"، ومسؤولي جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لمتابعة نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة، في إطار محدود على مساحة 500 فدان بشرق العوينات.

واستعرض وزير قطاع الأعمال العام "هشام توفيق"  أبرز نتائج تجربة زراعة القطن قصير التيلة، في مصر، والتي تم تطبيقها على مساحة 500 فدان، بمنطقة شرق العوينات، مؤكدًا نجاح التجربة خلال العام الثاني لها، وتحقيقها إنتاجية عالية للفدان.

وأوصى "توفيق" بالتوسع في التجربة قي موسم العام الجاري، بشرط دراسة الخطوات اللازمة لبدء تنفيذ التوسع في تجربة زراعة الأقطان قصيرة التيلة، مشيرًا إلى أنه تم التوافق على تنفيذ هذه الخطوة في أماكن معزولة، لإمكانية التحكم فيها، على مساحة نحو 5 آلاف فدان.

من جانبه، أوضح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، "السيد القصير" أن هناك تنسيقًا بين وزارته ووزارة قطاع الأعمال العام، في إطار التواصل مع موردي البذور وأجهزة الحصاد اللازمة، ودراسة البدائل المقترحة لتنفيذ التجربة، بالإضافة إلى الاستعانة بخبراء وزارة الزراعة في العمل على إجراء التحاليل اللازمة للتربة والمياه والمناخ، للوصول إلى الخيار الأفضل.