الأثنين 23 مايو

زراعة وصناعة

مصنع " 45 الحربي": تسليم مليون عداد غاز مسبق الدفع لشركة "إيجاس"


image

أعلن رئيس شركة المعصرة للصناعات الهندسية "مصنع 45 الحربي"، المهندس "عبد المنعم هنداوي" ، عن تسليم مليون عداد غاز مسبق الدفع من إجمالي مليون و200 ألف ضمن العقد الموقع مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس‏" متوقعًا الانتهاء من عملية التوريد بنهاية يناير الجاري.

وأضاف "هندواي" أن التسليم تم من خلال شركة "المعصرة جاز مترو" التابعة لشركة المعصرة للصناعات الهندسية ، والتي تعد كيان مساهم أسسته وزارة الإنتاج الحربي داخل شركة المعصرة، بالتعاون مع وزارة البترول والقطاع الخاص لإنتاج عدادات الغاز مسبقة الدفع، برأس مال مبدئي 33 مليون جنيه.


وكشف "هنداوي" أن قيمة العقد الإجمالية بلغت 840 مليون جنيه تقريبًا، موضحًا أن "المعصرة" تقدم خدمة ما بعد البيع لشركات توصيل الغاز الطبيعي لإصلاح أي أعطال تخص الصناعة.


ويتوزع هيكل ملكية شركة "المعصرة جاز مترو" بواقع %70 لـ"جاز مترو" للصناعات التابعة لوزارة البترول و%24 لمصنع 45 الحربب، و%6 لـ"السويدي إلكتروميتر"ممثل القطاع الخاص. 


ويقام مصنع عدادت الغاز على مساحة 3400 متر، وتصل طاقته الإنتاجية إلى 500 ألف عداد سنويًا في الوردية الواحدة، تصل إلى مليون ونصف قطعة في 3 ورديات.

 

وشركة المعصرة للصناعات الهندسية، هي شركة متخصصة في تصنيع 7 منتجات مدنية وهي: "عدادات الكهرباء، عدادات المياه، مهمات الرباط، محارق النفايات الخطرة وأفران تصنيع الفخار وأفران تفحيم الأخشاب، المنظفات، موفر المياه الذكي، والأثاث المعدني".


يذكر أن شركة المعصرة للصناعات الهندسية تأسست عام 1952 بمنطقة المعصرة بحلوان على مساحة 97 فدانًا، بغرض إنتاج الذخائر المتوسطة من 20 مم إلى 40 مم لتلبية احتياجات القوات المسلحة.