الجمعة 19 ابريل

زراعة وصناعة

تعرف على أسعار الفائدة بالبنوك بعد قرار البنك المركزي


البنك المركزي المصري

تبدأ البنوك غدًا الأحد الإبقاء على أسعار الفائدة المقررة على شهادات الادخار حتى نهاية العام الجاري وفقًا لقرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة، على أن يحدد كل بنك هيكل الفائدة على الشهادات والودائع تماشيًا مع قرارات لجنة السياسة النقدية في المركزي ومستويات السيولة لديها وكذلك أسعار الفائدة في البنوك المنافسة.

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي قد اجتمعت يوم الخميس الماضي وأصدرت قرارًا بالإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير للمرة التاسعة على التوالي منذ نهاية العالم الماضي.

ويأتي قرار "المركزي" بتثبيت سعر الفائدة متوافقًا مع معدلات التضخم في السوق المصري وأنه لا توجد حاجة لزيادته أو خفضه في الوقت الحالي.

وتعتبر شهادات الادخار أعلى عائد مقدم على ودائع العملاء، ومن شهادات الادخار التي تعطي عائدًا مرتفعًا بدورية صرف شهرية لمدة ٣ سنوات في البنوك:

- بنك مصر يقدم شهادة القمة بفائدة سنوية ١١٪؜ ويُصرف عائدها شهريًا.

- البنك الأهلي المصري يصدر شهادة بلاتينية بفائدة سنوية ١١٪؜ ويُصرف عائدها شهريًا.

- البنك الأهلي الكويتي يصدر شهادة ادخار ثلاثية بفائدة ١١٪؜ ويُصرف عائدها شهريًا.

- البنك العقاري يقدم شهادة بفائدة سنوية ١١٪؜ ويُصرف عائدها شهريًا.

- البنك الزراعي المصري يتيح شهادة الحقاد بقائدة ١١٪؜ سنويًا ويُصرف عائدها شهريًا.

- البنك التجاري الدولي “CIB” يقدم نسبة فائدة ٩.٥٪؜ سنويًا للعائد الشهري، ونسبة فائدة ٩.٧٥٪؜ سنويًاللعائد الربع سنوي، ونسبة فائدة ١٠٪؜ للعائد النصف سنوي لمدة ٣ سنوات.

- بنك الاستثمار العربي يصدر شهادة ادخار ثلاثية بفائدة سنوية ١١٪؜ ويُصرف العاىد شهريًا.

- بنك HSBC يقدم فائدة ١٠ ٪؜ سنويًا ويُصرف عائدها شهريًا لمدة ٣ سنوات.

- بنك الإمارات دبي الوطني يصدر شهادة ادخار بفائدة ١٠٪؜ سنويًا للعائد الشهري ولمدة ٣ سنوات.

- بنك أبو ظبي الأول يقدم شهادة ثلاثية تتراوح بين ١٠٪؜ سنويًا يُصرف عائدها شهريًا ، و١٠.٢٥٪؜ سنويًا على دورية العائد الربع سنوي، و١٠.٥٪؜ سنويًا ويُصرف عائدها كل سنة.

- البنك العربي الأفريقي الدولي يقدم فائدة ١٠.٥٪؜ سنويًا لدورية العائد الشهري ، و١٠.٧٥٪؜ سنويًا على دورية العائد الربع سنوي، و١٠.٨٧٥٠ سنويًا على دورية العائد النصف سنوي، و ١١٪؜ سنويًا على دورية العائد السنوي.

- بنك المشرق يصدر شهادة ادخار ثلاثية بنسبة فائدة ١١٪؜ ويقسّم العائد ليصرف شهريًا.

- ميد بنك يقدم شهادة ادخار بنسبة فائدة ١١.٢٥٪؜ ويُصرف العائد شهريًا ومقدما وتعد هذه الفائدة الأعلى على مستوى الجهاز المصرفي.
وديعة البنك الاهلي المصري cib egypt