الخميس 25 ابريل

زراعة وصناعة

لتوطين الصناعات العسكرية في مصر.. مذكرة تفاهم بين الإنتاج الحربي ومجلس الإمارات للشركات الدفعاية


الهيئة القومية للإنتاج الحربى

شهدت فعاليات المؤتمر الإماراتي المصري للشركات الدفاعية، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى ومجلس الإمارات للشركات الدفاعية للتعاون فى مجال الصناعات الدفاعية، قام بتوقيع مذكرة التفاهم المهندس محمد محمد صلاح الدين مصطفى نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب ومطر على الرميثى رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الهدف من هذا التوقيع هو التعاون فى مجالات الصناعات الدفاعية من خلال تبادل الخبرات وبناء القدرات والتدريب فى هذا المجال والعمل على تيسير التأسيس لشراكات العمل ونقل وتوطين الصناعات والتقنيات.

وأشاد الوزير، بقيام دولة الإمارات الشقيقة بالاستثمار فى امتلاك القدرة المستدامة فى مختلف الصناعات سواء الصناعات العسكرية وأنظمة الدفاع أو القطاع المدني، مؤكدا أنه لمس هذا التطور خلال مشاركته هذا العام فى مختلف المعارض الدفاعية التى نظمتها الإمارات مثل “IDEX” و”دبى للطيران”.

وأعرب مطر على الرميثى رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للشركات الدفاعية عن سعادته بهذا التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدا اهتمام الجانب الإماراتى بتعزيز الشراكة الإستراتيجية مع مختلف الجهات والشركات المشاركة بهذا المعرض. مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات والرؤى فى ظل الإمكانيات المتوفرة لدى الجانبين.