السبت 27 ابريل

زراعة وصناعة

أزمة الشحن الصيني ترفع الطلب العالمي على السلع الهندسية المصرية


الشحن من الصين

أكد المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية وجود طلب عالمي مرتفع حاليا على السلع الهندسية المصرية، في ضوء أزمة الشحن مع الصين.

وقال الصياد على هامش استقبال المجلس بعثة مشترين تضم 70 مستوردا من 26 دولة تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة في إطار معرض "هاتس 2021" إن استقبال بعثات المستوردين يأتي بالتنسيق مع الوزارة لتنفيذ استراتيجية الوصول بقيمة الصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، مشيرا إلى أن هذا النوع من الأنشطة يعد من بين أهم الوسائل الترويجية للصادرات المصرية في الخارج.

وأضاف أن الصادرات المصرية لديها فرصة رائعة الآن لتحقيق مزيد من الارتفاع، بعد تسجيل زيادة تتجاوز 43% منذ مطلع 2021، مستفيدة من الطلب العالمي المرتفع.

وكان المجلس قد نظم العديد من اللقاءات التحضيرية لمعرض "هاتش" شملت تعريف الشركات المصرية على آليات إنهاء اتفاقات التصدير، والتعامل مع المستورد الخارجي، وفن التفاوض مع الضيوف الأجانب، وتعريف الشركات بثقافة كل مشتري من الموجودين، وكذلك مفاوضات التواصل مع المستوردين بصورة مستمرة في المستقبل.

وجدير بالذكر أن اللقاءات التحضيرية السابقة للمعرض تم تنفيذها بمشاركة وحضور ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية، وكان هدفها التعريف بماهية شهادات الجودة التي تطلبها كل دولة، بالإضافة إلى الشحن بأقل سعر وطرق نقل المنتجات المشحونة للخارج بما يتوافق مع المعايير العالمية.