الخميس 25 ابريل

زراعة وصناعة

غرفة صناعة الجلود تعقد مؤتمراً للإعلان عن تدشين لجنة عليا لتنمية صناعة ودباغة الجلود


صناعة ودباغة الجلود

عقدت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات وبالتعاون مع شركة بيراميدز للمعارض، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الدورة السادسة عشر من معرض القاهرة الدولي للجلود والمقرر عقده في الفترة من 2 وحتى 4 مارس 2022.

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود خلال المؤتمر إن تدشين لجنة عليا لإدارة القطاع ستساعد على اتخاذ قرارات سريعة من شأنها تطوير القطاع وزيادة قدرته التنافسية محلياً وعالمياً وزيادة التواصل مع الجهات الحكومية لحل الأزمات التي تواجه هذه الصناعة الهامة. مضيفاً بأن اللجنة سيكون لها دوراً بارزاً في حل أزمة نقص إرتفاع الخامات وزيادة أسعارها وذلك من خلال إنشاء شركات مساهمة لتوفير مستلزمات الانتاج لصناعة الأحذية والمنتجات الجلدية ولتوفير الكيماويات اللازمة لدباغة الجلود.

وأكد السمالوطي، أن هذه الشركات سيكون من شأنها أيضاً مساعدة المصانع العاملة في القطاع في تسويق منتجاتها داخلياً وخارجياً، مشيراً إلى أن اللجنة ستجد دعم ومساندة من الدولة.

وعلى جانب اخر قال شريف يحيي رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية فى غرفة القاهرة التجارية، أن غرفة صناعة الجلود هي المنوطة أن تتحدث عن الصناعة بشكل مباشر وقوي وشهدت السنوات الماضية شراكة قوية بين الغرفة وشعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بالغرفة التجارية والمجلس التصديري للجلود في مناقشة عدد من الملفات الهامة والمساهمة اتخاذ قرارات ساعدت على تنمية القطاع.

وأوضح يحيي، أن رؤية الشعبة تلاقت مع رؤية غرفة صناعة الجلود برئاسة جمال السمالوطي في ضرورة التكاتف والتناغم في التواصل مع الجهات الحكومية مشيرا إلى أن السمالوطي حرص على تواجده في اجتماع الغرفة مع وزيرة الصناعة لمناقشة الأمور التي تهم القطاع فضلاً عن الاستعانة بالشعبة في التعاون مع وزارة التموين لإدراك قوة الاتحاد العام للغرف التجارية في التعامل مع هذه الوزارة بصورة لصيقة.

وأضاف يحيي أن الهدف من اللجنة العليا لإدارة قطاعي صناعة ودباغة الجلود، هو تواجد جميع منظمات الأعمال المنوطة بالقطاع تحت مظلة واحدة مما يساعد في تضافر الجهود لهدف واحد هو الإرتقاء بهذه الصناعة، مشيراً إلى ان اللجنة ستخطط للتواصل مع جميع الوزارات سواء التموين أو الصناعة والتجارة الخارجية أو المالية، مؤكداً أن اللجنة ستخطط أن تضم في عضويتها الجهات المهتمة بتنمية القطاع منها جهاز تنمية المشروعات وحماية المستهلك .

وأكد محمود سرج رئيس المجلس التصديري للجلود أن الدولة تقدم في الوقت الراهن حوافز تشجع على زيادة التصدير، مضيفاً بإن العام القادم سيشهد بداية قوية للقطاع من خلال التكامل بين جميع الكيانات المسئولة عن الجلود في مصر وذلك لأنها اجتمعت على هدف واحد وهو تحقيق فائدة وطفرة في القطاع، مشيراً إلى أن المجلس بدوره سيقوم بمساعدة المصانع على التصدير وفتح أسواق جديدة.