الجمعة 26 ابريل

زراعة وصناعة

قريبا .. مصر مركز عالمي لتصدير شتلات الفراولة المعتمدة


تصدير شتلات الفراولة

بعد الشهرة العالمية التي نالتها صادرات الفراولة المصرية، تجري مصر جهودا حاليا للتحول إلى مركز عالمي لتصدير أصناف شتلات الفراولة المعتمدة ذات الصفات المميزة إلى مختلف دول العالم.

فقد بحث السيد القصير وزير الزراعة مع الدكتور باتريك هاريسون ممثل جامعة فلوريدا الأمريكية ورئيس مجلس إدارة شركة "إيكلاند" الدولية المالكة لحقوق الملكية الفكرية لإنتاج شتلات أجود أصناف الفراولة المتميزة عالميا سبل التعاون في مجال توفير أفضل الأصناف من شتلات الفراولة المعتمده للمزارعين المصريين، سواء للاستهلاك المحلي أو للتصدير، وكذلك فرص قيام الشركة بالاستثمار في قطاع الزراعة في مصر، عن طريق إنشاء مشتل نموذجي عالمي.

كما بحثا أيضا سبل تعزيز التعاون في مجال إجراء الأبحاث والتجارب العلمية لأستحداث وتربية أصناف فراولة جديدة، فضلا عن تخفيض أسعار شتلات الفراولة للمزراعين المصريين خلال الموسم القادم، حتى يصبح المنتج المصرى أكثر تنافسية.

وبحث الوزير أيضا مع المسئول الأمريكي إمكانية حصول المزارعين المصريين على الشتلات المعتمدة من الأصناف المتميزة من الفراولة، من خلال مصدرها الأصلي، والتي تمتلك الشركة حقوق الملكية الفكرية لها.