الخميس 02 مايو

أخبار عامة

منحة يابانية لمصر في مجال التعليم المدرسي


اليابان ومصر

بحضور الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وقع أوكا هيروشي سفير اليابان في القاهرة والدكتور حسام بدراوي رئيس جمعية "تكاتف" الأهلية للتنمية عقدا لمنحة في مجال التعليم، وذلك في إطار برنامج المساعدات اليابانية لمشروعات الأمن البشري الشعبية.

وذكرت السفارة اليابانية في بيان لها أن العقد يتضمن قيام اليابان بتقديم منحة قدرها 74 ألف دولار أمريكي للجمعية، من أجل تطوير التعليم ما قبل المدرسي في عزبة الهجانة بالقاهرة، بحيث يشمل ذلك إنشاء  ثلاثة فصول جديدة لرياض الأطفال، بالإضافة إلى تطوير المرفق الخاص بقسم رياض الأطفال بمدرسة صلاح الدين الابتدائية.

ويعد هذا التعاون الرابع بين سفارة اليابان وجمعية تكاتف للتنمية في مجال التعليم، بعد مشروعات المدارس في بني سويف عام 2015، وفي الجيزة عام 2017 و2019، حيث حصلت المدارس المدعومة في عامي 2015 و2017 على شهادات الجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

وبهذه المناسبة، أعربت نيفين القباج عن التزام وزارة التضامن بتنمية الطفولة المبكرة، باعتبارها مم العوامل المهمة لقطاع التعليم، بينما أشار السفير الياباني إلى حرص بلاده على تعزيز المساهمة في الأمن الإنساني للشعب المصري، بالشراكة مع المجتمع المدني المصري، دون أن يقتصر ذلك على قطاع التعليم فقط، ولكن في مجموعة واسعة من القطاعات، مثل الصحة والمياه والصرف الصحي وتمكين المرأة.