الخميس 16 مايو

زراعة وصناعة

180 شركة مصرية وأجنبية في معرض "أجري إكسبو" للمستلزمات الزراعية


معرض أجري إكسبو

ينطلق اليوم الأحد وحتى يوم 15 فبراير الحالي معرض "أجري إكسبو" الزراعي، الذي يقام بمشاركة أكثر من 180 شركة مصرية وأجنبية متخصصة في مستلزمات الزراعة، ويعد من أضخم المعارض المتخصصة في تغطية احتياجات المزارعين وأصحاب المشروعات الزراعية الكبيرة والصغيرة.

ومن المتوقع أن يستقبل المعرض أكثر من 20 ألف زائر متخصص من أصحاب ومديري المزارع وشركات التوزيع والتجار والمصدرين والمستوردين والاستشاريين وأساتذة الجامعات والمراكز البحثية والمهندسين الزراعيين والمسئولين ووكلاء وزارة الزراعة والمديريات الزراعية والسادة المراقبين العموميين وأهل الخبرة في الزراعة، بالإضافة إلى وفد إفريقي وعربي يتكون من 150 مستوردا، لعقد صفقات تصديرية مع الشركات العارضة.

كما يعقد على هامش المعرض مؤتمر علمي متخصص يحاضر فيه أكثر من 40 محاضرا من كبار استشاريي مصر وأساتذة الجامعات والخبراء العالميين.

وذكر منظمو المعرض أن "أجري إكسبو" هدفه فتح أسواق إفريقيا أمام الشركات المصرية المصنعة للمستلزمات الزراعية من أسمدة ومبيدات وأنظمة ري، عبر تنظيم لقاءات ثنائية لرجال الأعمال المصريين والأفارقة بالتنسيق مع مكاتب التمثيل التجاري والمجلس التصديري للصناعات الكيمياوية والأسمدة، سعيا وراء تحقيق  رؤية القيادة السياسية بالوصول إلى الأسواق الإفريقية، وزيادة الصادرات إلى الأسواق الخارجية، وتحقيق هدف الوصول إلى رقم مائة مليار دولار صادرات.