الخميس 02 مايو

عقارات

وزير الإسكان: مصر لديها فرصة ذهبية للمنافسة بقوة فى إنتاج مكونات تنفيذ ناطحات السحاب


الدكتور عاصم الجزار

أكد الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الصناعة المصرية لديها فرصة ذهبية للمنافسة بقوة فى إنتاج المكونات المستخدمة في تنفيذ ناطحات السحاب، وتوطين تلك الصناعات فى مصر.

وقال الجزار إن هذه الصناعة توفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، وتتيح الفرصة للكوادر المصرية لاكتساب الخبرات العالمية فى مجال بناء ناطحات السحاب.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الجزار لمتابعة موقف تنفيذ مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع أبراج الداون تاون بمدينة العلمين الجديدة، بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمكاتب الاستشارية.

وأكد الوزير أهمية هذين المشروعين، اللذين يتم تنفيذهما في مصر لأول مرة، فى إطار توجه الدولة المصرية لتنفيذ المشروعات العملاقة، التى تضاهي مثيلاتها فى كبرى العواصم العالمية.

وأشار إلى أن هذين المشروعين سيساعدان على  إحداث نقلة نوعية في العمران المصري، والعمل على جذب أكبر الشركات العالمية لفتح مقرات لها في أبراج العاصمة الإدارية، ووضع مدينة العلمين فى قائمة وجهات السياحة العالمية.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ الأعمال في المشروعين، والالتزام بأعلى معايير الجودة العالمية.

جدير بالذكر أن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة يضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذه بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة cscec الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

أما أبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة، فتنفذها شركة cscec الصينية أيضا على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.