الجمعة 03 مايو

أخبار عامة

المؤسسة الإسلامية لتمويل التجارة: التعاون مع مصر فى اصدار الصكوك وقطاع الطاقة العام الجاري


المؤسسة التنفيذية الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

أكدت المؤسسة التنفيذية الدولية الإسلامية لتمويل التجارة أنها تتطلع لتوسيع نطاق التعاون مع الحكومة المصرية والشراكة في تنفيذ شراكات تجارية وتقديم كافة أوجه الدعم للقطاع الخاص وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام الجاري.

وأوضح هاني سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة إن التعاون بين المؤسسة والحكومة المصرية خلال العام الماضي أسفر عن توقيع عدة اتفاقيات ثنائية من بينها اتفاقية إطارية بقيمة ستة مليارات جنيه لمدة خمس سنوات فضلا عن وصول حجم التمويلات التي قدمتها المؤسسة خلال عام 2022 لأكثر من 2.3 مليار دولار.

وتعتزم المؤسسة تخصيص المزيد من الاعتمادات للتمويلات المباشرة وإطلاق المزيد من خطوط التمويل بما يتوافق مع أولويات الحكومة المصرية وذلك بحسب هاني سنبل الذي أكد أيضا أن المؤسسة تخطط أيضا للتعاون في عمليات إطلاق الصكوك ونقل خبراتها التي اكتسبتها خلال عملها في الدول الأعضاء التي سبق لها إصدار الصكوك.

وأضاف: "نخطط خلال العام الجاري لتعزيز التعاون مع الحكومة المصرية في قطاع الطاقة وبرامج تمكين المرأة والشباب وتنفيذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجانب تكثيف الشراكة والتعاون في عمليات تمويل توفير السلع الغذائية.