الأثنين 20 مايو

زراعة وصناعة

"العبيكان" السعودية تساهم في دعم التحول الرقمي لتحديث الصناعة المصرية


العبيكان

اتفق مركز تحديث الصناعة ومجموعة العبيكان السعودية للاستثمار على التعاون في مجال تطوير التعاون العملي والاستشاري المشترك للمساهمة في دعم توجه الصناعة المصرية نحو التحول الرقمي، واستخدام أحدث الأساليب والتكنولوجيا المناسبة للصورة الصناعية الرابعة.

جاء ذلك بموجب مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين المهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة والمهندس عبد الله العبيكان الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية، بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة.

وبموجب هذه المذكرة، سيتم التعاون في تحقيق التحول الرقمي، من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وعمل دراسات مجانية، وتقديم توصيات ومقترحات لتطوير وتحديث الصناعات، خاصة الصغيرة والمتوسطة، التي تقع في نطاق مركز تحديث الصناعة في مختلف المحافظات.

كما تشمل مجالات التعاون بين الطرفين: التحول الرقمي، و"الأتمتة"، و"إنترنت الأشياء"، والبرامج التدريبية وإعداد الكوادر، وتقييم دراسة مدى جاهزية الشركات للتحول الرقمي، وإمكانية الشراكة في دعم انتشار الحلول الرقمية في مجال السلامة العامة وسلاسل الإمداد والشحن.

وعقب توقيع المذكرة، أعلن وزير الصناعة في بيان أن الوزارة حريصة على الارتقاء بتنافسية الصناعة المصرية، ودعم الاستثمار في الأنشطة الصناعية المختلفة، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ومواكبة تطورات الثورة الصناعية الرابعة.

وأضاف أن الاتفاق يعكس أيضا توجه الوزارة نحو ترسيخ أسس التحول الرقمي في القطاع الصناعي، بما يتماشى مع توجهات الدولة ورؤية "مصر 2030" في هذا الصدد.

جدير بالذكر أن مجموعة "العبيكان" تعد من الشركات الرائدة متعددة الجنسيات، وهي متخصصة في مجالات التعبئة والتغليف والحلول الرقمية والتعليم والمعرفة، وهي الآن من أكبر مائة شركة في السعودية، ويعمل بها أكثر من ثلاثة آلاف موظف في 16 دولة.