الخميس 02 مايو

أخبار عامة

قناة السويس للتأمين: تعويم الجنيه أسهم في زيادة قيمة محفظة الأقساط


قناة السويس للتأمين

أكد أيمن ناصف، رئيس قطاع أجسام السفن ومدير منطقة القناة والبحر الأحمر بشركة قناة السويس للتأمين، على تحقيق الشركة نحو 104.56 مليون جنيه أقساط بفرع تأمين أجسام السفن خلال النصف الأول من العام المالي الجاري 2022/2023.

وقال ناصف، إن الشركة نجحت في تحقيق أقساط بفرع تأمين أجسام السفن خلال النصف الأول من العام المالي الجاري تخطت الخطة المستهدفة والبالغة 103 ملايين جنيه.

وأرجع الزيادة في قيمة الأقساط إلى النمو في الأقساط الناتج عن تعويم الجنيه وإعادة تقييم الأصول المؤمن عليها، بجانب العمليات التأمينية الجديدة التي نجحت الشركة في اقتناصها مؤخراً.

وأضاف ناصف، أن الشركة قد خاطبت عملائها بإعادة تقييم أصولهم المؤمن عليها (ومنها السفن) وفقاً لتوصيات الهيئة العامة للرقابة المالية والإتحاد المصري للتأمين، لتفادي تعرض العملاء لشرط النسبية نظراً لانخفاض قيمة التأمين على هذه الأصول عن قيمتها الحالية بعد ارتفاع التضخم والدولار، منوهاً أن هناك بعض العملاء وافقوا على إعادة تقييم أصولهم مما أسهم في زيادة محفظة الأقساط.

ويذكر أن شركة قناة السويس للتأمين تستهدف تحقيق أقساط تتجاوز الـ1.5 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2022/ 2023، وتأمل الشركة بتعظيم محفظتها لتتخطى حاجز الملياري جنيه خلال الثلاث سنوات القادمة.

والجدير بالذكر، أن الهيئة العامة للرقابة المالية قررت تعديل النظام الأساسي لشركة قناة السويس للتأمين، ليصبح رأسمالها المرخص به 500 مليون جنيه وذلك خلال 3 سنوات بدلاً من 200 مليون جنيه قبل ذلك، حيث صدر القرار من الدكتور محمد فريد، برقم 1544 لسنة 2022 بشأن تعديل المادتين رقمي 6 و7 من النظام الأساسي لشركة قناة السويس للتأمين؛ والذي حدد رأس المال المصدر للشركة بمبلغ 230 مليون جنيه موزعاً على 23 مليون سهم؛ قيمة كل سهم 10 جنيهات مصرية جميعها أسهم اسمية.