السبت 18 مايو

بنوك وبورصة

الدولار يواصل رحل الصعود التاريخية أمام العملة المحلية ليتجاوز 30 جنيها


الدولار

سجل سعر الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي هبوطا حادا صباح اليوم وذلك بعد أن فقد اكثر من الثلاثة جنيهات من قيمته أمام العملة الأمريكية نزولا من 27.70 جنيها الثلاثاء ليكسر حاجز الثلاثين جنيها للمرة الأولى في تاريخه صباح اليوم الأربعاء.

وكان صندوق النقد الدولي قد قال في وقت سابق أن البنك المركزي المصري سيتبع سياسة نقدية مرنة مع العملة المحلية لكنه قد يتدخل أحياناً في أوقات التقلب المفرط دون اللجوء لاستخدام الأصول الأجنبية الصافية لتثبيت سعر الصرف وذلك وفقا لتقرير صادر عن الصندوق.

وقال متعاملون إن أسعار صرف الدولار في السوق الموازية لم تشهد تحركات كبيرة اليوم الأربعاء ترقبا لما سيحدث داخل الجهاز المصرفي في ظل الهبوط المتوالي للعملة الوطنية منذ بداية التعاملات صباح اليوم.

وسجل الجنيه المصري ارتفاعا طفيفا صباح اليوم في بعض البنوك بمقدار سبعة قروش لكنه سرعان ما انخفض تدريجيا ليصل لنحو ثلاثين جنيها في مصرف أبوظبي الإسلامي الذي يعرض اعلى سعرا للشراء بين البنوك المصرية فيما يعرض البنك الأهلي أكبر البنوك الحكومية سعرا للشراء لا يتجاوز 29:85 جنيها للدولار الواحد وذلك عند الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت القاهرة.