الأثنين 20 مايو

أخبار عامة

رئيس حديقة الحيوان يتعهد بالحفاظ على هويتها ومعالمها التراثية خلال عملية التطوير


حديقة الحيوان

تعهد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بعدم المساس بالأشجار والنباتات والقطع والمواقع الأثرية داخل الحديقة خلال تنفيذ عمليات التطوير المقررة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح إن الحديقة ستظل مفتوحة لحين الإعلان عن إغلاقها أمام الزيارات تمهيدا للبدء في عمليات التطوير وسوف يتم فرض رقابة على كافة مراحل تنفيذ المشروع لضمان عدم الإخلال بأي من بنود الاتفاق الذي ستنفذه إحدى الشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي بالتعاون مع تحالفين دوليين.

وأشار إلى أن حديقة الحيوان بالجيزة خرجت من التصنيفات الدولية بعد تعرضها للإهمال وعدم التطوير على مدار سنوات طويلة على الرغم من كونها ثاني حديقة حيوان بالعالم بعد حديقة لندن التي مرت بعمليات تطوير متلاحقة خلال العقود الأخيرة ما جعلها في صدارة حدائق الحيوان بالعالم فيما خرجت حديقة الجيزة من التصنيف.

وأضاف: " سيتم الحفاظ على هوية الحديقة ولن يتم المساس بمعالمها التاريخية مثل الكوبري المعلق والجبلاية الملكية التي سيتم رفع كفاءتها وتطويرها مشيرا إلى أن أسعار تذاكر الحديقة ستظل في متناول الأسرة المصرية والشركة المطورة ستعتمد على مصادر دخل أخرى بعيدا عن تذكرة الدخول.