الخميس 16 مايو

بنوك وبورصة

رئيس بنك مصر يتوقع استمرار إقبال العملاء على شراء شهادة الـ 25%


بنك مصر

أكد محمد الإتربي رئيس بنك مصر إن البنك لديه قدرة على تغطية كافة تكاليف شهادات الاستثمار ذات عائد الـ 25% التي تم إصدارها مؤخرا مشيرا إلى قوة المركز المالي لبنكي مصر والأهلي اللذان يصدران هذه الشهادة بشكل حصري.

وتوقع أن يستمر الإقبال على شراء الشهادة خلال الأيام المقبلة وذلك بعد ان نجحت في اجتذاب أكثر من 39 مليار جنيه خلال الأيام الأربعة الأخيرة لافتا إلى أن الشهادة لن تستمر في بنكي الأهلي ومصر لمدة طويلة وعلى من يرغب في شرائها أن يسارع في ذلك سواء عبر الانترنت أو من خلال الفروع.

وأوضح إن الجزء الأكبر من حصيلة بيع الشهادة جاءت من خارج البنك لافتا إلى أن طرح الشهادة الجديدة دفع عدد كبير من العملاء للتخلي عن الدولار الأمريكي بهدف الاستفادة من الفائدة العالية وغير المسبوقة التي تقدمها الشهادة.

وأوضح: "الشهادة جلبت أكثر من 39 مليار جنيه في بنك مصر فقط من بينها خمسة مليارات جنيه من خارج البنك وباقي الحصيلة تم جمعها من خلال الشهادات والودائع التي فضل العملاء كسرها وايضا تحويل الدولار.

وأكد إن بنكي الأهلي ومصر يعملان لخدمة الاقتصاد المصري وعلى الرغم من تحملهما تكلفة كبيرة نتيجة إصدار تلك الشهادات إلى أنهما قادران على الوفاء بكافة التزاماتهم تجاه العملاء في ظل تنامي أرباح بنك مصر بمعدل 113% خلال ثمانية عشر شهرا.