الخميس 02 مايو

بنوك وبورصة

"مصر ايطاليا" تنجح في اتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق بقيمة 986 مليون جنيه


مصر ايطاليا العقارية

كشفت المجموعة المالية هيرميس أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب نجح في إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة «مصر إيطاليا» بقيمة إجمالية 986 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 2.5 مليار جنيه.

ويعد هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركتين تابعتين لشركة «مصر إيطاليا القابضة»، وقد تم طرح السندات على 3 شرائح:

1-تبلغ قيمة الشريحة “A” 197.20 مليون جنيه ومدتها 13 شهرًا وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

2-تبلغ قيمة الشريحة “B” 428.91 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS).

3-تبلغ قيمة الشريحة “C” 359.89 مليون جنيه ومدتها 61 شهرًا وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

قالت مي حمدي، مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق لصالح «مصر إيطاليا» يعزز قدرة شركة التطوير العقاري على تنفيذ خطط النمو المستهدفة، حيث تتطلع إلى توسيع انتشارها الجغرافي عبر تعظيم الاستفادة من باقة المنتجات والخدمات التمويلية المتنوعة التي تنفرد بها الشركة.

وتابعت حمدي: "إنه بعد النجاح الكبير للإصدار الأول الذي شهد إقبالًا كبيرًا من جانب المستثمرين، يأتي هذا الإصدار في إطار استراتيجية المجموعة التي تستهدف تعظيم القيمة للعملاء والمستثمرين على حد سواء، وذلك من خلال توفير باقة متكاملة من الحلول التمويلية الابتكارية للمؤسسات والشركات العاملة بالعديد من القطاعات الاقتصادية الرئيسية بالسوق المصري.

 

وأعرب محمد خالد العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن اعتزازه بتوطيد هذه الشراكة الممتدة مع المجموعة المالية هيرميس عبر إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق ضمن برنامج بقيمة 2.5 مليار جنيه، وهو ما يعكس قوة المركز المالي للشركة والتزامها تجاه العملاء.

 

ولفت إلى أن الإصدار الأول الذي قامت به الشركة، في ديسمبر 2021، هو الأول من نوعه لشركة تطوير عقاري غير مدرجة بالبورصة من خلال المجموعة المالية هيرميس.

 

وشدد على أن الشركة استفادت من النجاح الكبير الذي حققه الإصدار الأول، وهو ما انعكس في الإصدار الحالي الذي ساهم في تعزيز المركز المالي للشركة وكذلك نمو محفظتها،

 

حيث تتطلع الشركة إلى تعزيز عملياتها التشغيلية وبالتالي ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها في قطاع التطوير العقاري المصري.

 

ومن جهته كشف محمد هاني العسال، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، عن أن الإصدار الأول الذي نجحت في إتمامه المجموعة المالية هيرميس أسهم في تحقيق مستهدفات الشركة خلال عام 2022، حيث قامت بإنشاء أكثر من 2500 وحدة، فضلًا عن تسليم وحدات أخرى تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 3.1 مليار جنيه.

وقامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج وضامن التغطية الأوحد لصفقة الإصدار.

كما قامت شركة الأهلي فاروس بدور المرتب العام للصفقة، وقام كل من البنك التجاري الدولي (CIB)، والبنك الأهلي المصري (NBE) بدور ضامن التغطية.

 

وقامت شركة “Dreny and Partners” بدور المستشار القانوني وشركة حازم حسن (KPMG) بدور المدقق الخارجي، كما قام البنك التجاري الدولي (CIB) بدور أمين الحفظ.