الأثنين 06 مايو

شركات واستثمار

مبيعات "كيميفارم" تسجل 635 مليون جنيه خلال النصف الأول من 2022


كيميفارم للأدوية

بلغت مبيعات شركة «كيميفارم» للأدوية نحو 635 مليون جنيه في سوق الدواء المصرية، خلال النصف الأول من عام 2022.

من جانبه قال جوزيف سعد مدير الإنتاج بالشركة، إن كيميفارم تمتلك 45 دواء فى السوق المصرى لعلاج مختلف الأمراض، لافتًا إلى أنها متواجدة فى مصر منذ 1973 وتمتلك مصنعا فى مدينة 6 أكتوبر منذ عام 2003 لإنتاج الأدوية والأشربة وقطرات العيون بالإضافة إلى امتلاك مصنع اخر بالمغرب.

وأوضح سعد، أنَّ الشركة حصلت على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA لإنتاج الأدوية المتخصصة في علاج أمراض النوم المختلفة وتوفيرها في مصر للمرة الأولي.

وكانت قد سجلت مبيعات «كيميفارم للأدوية» إلى 1.2 مليار جنيه في سوق الدواء المصرية خلال عام 2021

والجدير بالذكر أن شركة «كيميفارم للأدوية»  تأسست عام 1972، وبدأ نشاط الشركة منذ تواجدها في السوق المصري على استيراد وتوزيع الأدوية، ثم توسع النشاط ليبدأ تصنيع المنتجات الصيدلانية وتتواجد الشركة الآن في 24 بلد مختلف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويوجد للشركة مركز إقليمي في دولة المغرب.

على الجانب الأخر، قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بتثبيت ديون لصالح 18 جهة حكومية وخاصة وبنوك، على شركة «ألفا» -المالكة لصيدليات 19011، وما يتبعها من تشكيلهم اتحاد دائنين يتولى إدارتها وحصر أصولها، وتحديد البدائل الاستثمارية مستقبلاً.

وتضمن إجمالى عدد للشركات والبنوك والأفراد الدائنين لـ«ألفا لإدارة الصيدليات» بلغ 182، تم تثبيت ديون 18 منها فقط بقيمة فاقت مليار جنيه، بما منحها الحق فى تشكيل اتحاد دائنين لحصر الأصول المملوكة للشركة وإدارتها أو التصرف فيها للحصول على حقوقها.