السبت 18 مايو

أخبار عامة

ميناء دمياط يبدأ في استقبال الخط الملاحي "سي ليد"


هيئة ميناء دمياط

استقبل ميناء دمياط أول سفينة للخط الملاحي السنغافوري الجديد "سي ليد شيبينج لاين"، والذي يعمل من خلال الوكيل الملاحي "أول فاست شيبينج"، ويساعد في الربط بين موانيء جنوب وشرق آسيا والبحر المتوسط والأمريكتين.

جاء ذلك بعد أن نجحت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع التابعة للنقل البحري والبري في جذب الخط الملاحي السنغافوري إلى الميناء، حيث من المنتظر أن تدخل السفينة الثانية لاحقا، على أن تنتظم سفن الخط في التردد على الميناء بمعدل سفينتين أسبوعياً، بالإضافة إلى السفن الروافد.

وذكرت مصادر أن الخط الملاحي "سي ليد" يمتلك أسطولاً من سفن الحاويات يغطي 34 ميناء حول العالم، بمعدل تداول يصل إلى 1,15 مليون حاوية مكافئة .

جدير بالذكر أن اجتذاب هذا الخط الملاحي يعد تتويجاً للمشروعات الضخمة التي نفذتها شركة دمياط، وعلى رأسها مشروع عملاق لتدعيم وتعميق أرصفة الحاويات، بحيث يمكنها استقبال سفن الحاويات العملاقة الموجودة في الخدمة، والتي يصل غاطسها إلى 17 مترا وتزيد حمولتها عن 20 ألف حاوية مكافئة.

وكانت شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع العامة، وهي مشغل الحاويات بالميناء، قد حققت معدل تداول بلغ 1,087 مليون حاوية خلال العام المالي الماضي، بعد أن كان حجم تداول الحاويات في العام الذي سبقه 1,14 مليون حاوية.