الجمعة 03 مايو

زراعة وصناعة

توقعات بانتهاء تجهيز منطقة "أبو خليفة الصناعية" للمستثمرين منتصف العام المقبل


المنطقة الاقتصادية بقناة السويس

كشفت مصادر مطلعة النقاب عن أن الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس تستهدف الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى بمنطقة "أبو خليفة" الصناعية بالقنطرة غرب بالإسماعيلية، والمخصصة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة مختلفة، منتصف العام المقبل 2023.

وقالت المصادر أن أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى التي تقام على مساحة 197 فدانا، تشمل أعمال الطرق وشبكات الصرف والمياه والكهرباء.

وأوضحت أن الهيئة انتهت من تجهيز مساحة تبلغ 800 ألف متر مربع بالمنطقة، تمهيدا لعرضها على المستثمرين، لإقامة مشروعات عليها، وبخاصة المشروعات الزراعية.

جدير بالذكر أن منطقة أبو خليفة بالقنطرة غرب، ووفقا لتقديرات الهيئة، تعاني من ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وتصل  محددات الارتفاعات بها من 3 أمتار حتى 14 مترا، وهي مخططة للصناعات الصغيرة والمتوسطة، الغذائية والزراعية، وغيرها من الصناعات المغذية للدلتا والقاهرة الكبرى.

وكانت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب قد عقدت اجتماعا خاصا قبل أيام لمناقشة مشروع "أبو خليفة" ومعرفة أسباب تأخر تنفيذ المشروع، والذي سبق وأن تم تخصيص نحو 273 مشروعا صغيرا ومتوسطا لإقامته هناك منذ 13 عاما.