الخميس 16 مايو

عقارات

توقعات بارتفاع أسعار العقارات في العاصمة الإدارية


العاصمة الادارية

توقعت مصادر مطلعة داخل العاصمة الإدارية الجديدة ارتفاع أسعار العقارات بنحو 25% خلال العام المقبل، فى حالة استمرار ارتفاع أسعار الحديد بالمعدلات الكبيرة الحالية.

وكشفت المصادر النقاب عن أن جمعية مطورى العاصمة الإدارية تعتزم تشكيل لجنة تضم قيادات عدة شركات تعمل في العاصمة، بهدف إعداد سعر استرشادى لحساب تكلفة بناء وبيع المتر السكنى والتجارى داخل المشروع القومي.

وقالت المصادر نفسها إن مجلس إدارة الجمعية فى حالة انعقاد مستمر لدراسة مستجدات الموقف فى السوق العقارية، نظراً للارتفاعات المطردة والسريعة فى تكاليف التشييد ومواد البناء.

وأكدت المصادر أن الجمعية تنوى الإعلان عن السعر الجديد قريبا، في خطوة هدفها تعزيز درجة ثقة العملاء فى الشراء من مطورين جادين.

جدير بالذكر أن الجمعية كانت قد أجرت دراسات مماثلة منذ فترة لحساب تكلفة البناء فى منطقة التجمع الخامس، وتوصلت بعد ارتفاع أسعار مواد البناء إلى رفع الأسعار بنحو 20% في مناطق "بيت الوطن" و"النرجس" و"شمال الرحاب".

وأضافت أن الجمعية تواصلت بالفعل مع قيادات بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية لعقد اجتماع، بهدف عرض مطالب المطورين، أملا في مساندتهم، عبر تأجيل سداد بعض الأقساط المستحقة، أو زيادة فترة تنفيذ المشروعات.