الخميس 02 مايو

تعدين وطاقة

تحالف بين وزارتي الكهرباء والإنتاج الحربي وشركة إماراتية لتصنيع قطع الغيار الاستراتيجية لصيانة محطات الكهرباء


المحطات الكهربائية

وقعت كلا من وزراتي الكهرباء والإنتاج الحربي وشركة “ATD” الإماراتية، برتوكول تعاون لإنتاج وتصنيع قطع الغيار الاستراتيجية اللازمة لصيانة وتشغيل المحطات الكهربائية لصالح وزارة الكهرباء.

وقال بيان مشترك للوزارتين أن الأطراف الثلاثة نجحوا في تصنيع أول حارقة " ولاعة" لمحطات توليد الكهرباء بمكونات محلية الصنع، ووفقا لأعلي المعايير والمواصفات الفنية، حيث قامت الشركة الإماراتية بإمداد مصنع 200 الحربي بكامل التصميمات الفنية لنموذج الحارقة، وتعاونت مع مهندسي المصنع لإدخال التعديلات المطلوبة، وصولا الي تصنيع أول نموذج للحارقة بخامات محلية بالكامل.

وأشار البيان ان الولاعة الجديدة صالحة للعمل في جميع أنواع محطات الكهرباء التي تعمل بالغاز والمازوت، منوهه الي أن كل محطة تحتاج ما بين 16 إلى 64 ولاعة طبقاً لقدرة المحطة.

وأكدت وزارة الإنتاج الحربي علي القدرات التصنيعية والتكنولوجية التي تمتلكها في مصانعها وتجعلها مؤهلة لتصنيع قطع الغيار اللازمة لرفع كفاءة وتأهيل جميع المحطات الكهربائية وكذلك القيام بأعمال صيانتها وتحديثها وفقا لأحدث التكنولوجيات المستخدمة، بما يوفد الكثير من العملات الأجنبية الموجة للاستيراد وفي نفي الوقت يحقق الاستغلال الأمثل للفوائض الإنتاجية في الوحدات التابعة للوزارة. 

 فيما أشارت وزارة الكهرباء الي أن الحجم الكبير من المشروعات التي تم أو جاري تنفيذها يتطلب وجود صناعة محلية قوية لتلبية الاحتياجات من قطع الغيار واعمال الصيانة بما يحقق الاكتفاء الذاتي ويقلل من الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية.