الأحد 19 مايو

أخبار عامة

ميناء دمياط يلزم جميع الشاحنات بالتسجيل الإلكتروني المسبق بدءا من 18ديسمبر


هيئة ميناء دمياط

أعلنت هيئة ميناء دمياط عن البدء في تطبيق قرار حظر دخول الشاحنات ما لم تكن مسجلة بشكل مسبق على قاعدة البيانات المخصصة لهذا الغرض من خلال الرابط WWW.ESERVICE.DPA.GOV.EG

وذلك بدءا من الثامن عشر من شهر ديسمبر الجاري.

وقالت هيئة ميناء دمياط إن القرار ينطبق على شاحنات نقل البضائع العامة صادر بوابة رأس البر المشتركة مع شركة "موبكو"، لافتة إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص هيئة الميناء على تطوير أنظمة تبادل المعلومات وتقليل التداول الورقي للمستندات وتسريع الإجراءات وخفض تكلفة العمل.

وأشار اللواء أحمد حواش رئيس مجلس إدارة ميناء دمياط إلى أن المنظومة المستحدثة للتسجيل المسبق تم اختبارها بنجاح وعلى جميع حائزي تراخيص الشاحنات والمستخلصين والمصدرين عبر الميناء الالتزام بتنفيذ هذا القرار حيث سيتم الامتناع عن التعامل مع الشاحانت غير المسجلة مسبقا بعد هذا التاريخ المحدد في القرار.

وأضاف: " ينص القرار على ضرورة إثبات كافة الشاحنات قبيل دخولها الميناء الأمر الذي سيساعد الجهات المعنية بالميناء على توقع مواعيد الوصول والمغادرة وضمان عدم تكدس الشاحنات داخل الميناء.

ويتيح الحجز المسبق للشااحنات عبر هذه البوابة عدة خدمات من بينها تعتيق صادر، تعتيق فارغ، تعتيق طلبات الارسال، تعتيق ترانزيت، تحميل وارد، تحميل فوراغ، تحميل ترانزيت.