الجمعة 17 مايو

زراعة وصناعة

البغدادية جروب تعتمد خطة توسعية لزراعة 2200 في الوادي الجديد فدان بغرض التصدير


البغدادية جروب

كشف عم البغدادي رئيس مجلس إدارة شركة البغدادية جروب عن رصد الشركة استثمارات جديدة للتوسع في عمليات استصلاح الأراضي بغرض تصدير الحاصلات الزراعية للأسواق العربية الأوروبية.

وقال إن الشركة ستقوم بتمويل مشروعاتها التوسعية المستقبلية المزمع تنفيذها من خلال مواردها الذاتية ولن تلجأ إلى الاقتراض من البنوك لافتا إلى أن الشركة رصدت لتلك الخطة نحو مائة مليون جنيه لزراعة 2200 فدان بالوادي الجديد في غضون ثلاث سنوات.

وأوضح إن الشركة ستبدأ في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع باستصلاح خمسمائة فدان وزراعتها بمحصول القمح يتبعها استصلاح سبعمائة فدان في مرحلتها الثانية وزراعتهم بمحصول البطاطس المعدة للتصدير.

وأشار إلى أن الشركة تقوم حاليا بتصدير نحو عشرة الاف طن من محاصيل الموالح والبطاطس والبصل إلى عدة أسواق عربية وأوروبية ومن المنتظر أن تتزايد معدلات التصدير بهدف توفير العملة الصعبة مع تنفيذ الشركة عمليات استصلاح المساحات الجديدة.

وأكد إن المرحلة الثالثة من مشروع استصلاح الـ 2200 فدان تشمل زراعة ألف فدان بمحاصيل متنوعة وتناسب الموسم الزراعي لافتا على أن قرب الأراضي من مسار إحدى الترع يغني الشركة عن حفر آبار المياه.